إطلاق منصة “الدعم التربوي عن بعد” لفائدة التلاميذ بإقليم الرحامنة

حرر بتاريخ من طرف

أطلقت مؤسسة “تمكين” للتفوق والابتكار، أمس الأربعاء ببنجرير، منصة “الدعم التربوي عن بعد”، والذي سيستفيد منه تلاميذ وتلميذات المؤسسات التعليمية بإقليم الرحامنة.

ويأتي تدشين هذه المنصة، بتعاون مع المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بالرحامنة، تفعيلا لاتفاقية الشراكة والتعاون المبرمة بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش آسفي وهذه المؤسسة التي تقدم خدماتها عن بعد وبشكل مجاني للتلاميذ وتتبع مستواهم الدراسي.

وبالمناسبة، نظمت دورة تكوينية لفائدة 56 إطارا تربويا على صعيد المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بالرحامنة، اطلعوا خلالها على مضامين برنامج الدعم التربوي وسبل استفادة الأساتذة منه عبر استخدام المنصة الرقمية للمؤسسة.

وتوجت أشغال هذه الدورة التكوينية، التي حضرها عامل إقليم الرحامنة السيد عزيز بوينيان، بتسليم الشهادات للمستفيدين من هذه الدورة.

وتعمل مؤسسة “تمكين” للتفوق والابتكار على المساهمة في الرفع من المستوى الكيفي للتعليم، وبصفة خاصة من مستوى نتائج التلاميذ، وذلك عبر تقديم الدعم في المجال التربوي والتعليمي.

وتستمد المبادرات التي تقودها المؤسسة أهميتها من تقديم المساعدة والدعم في مجال التكوين والتربية والتعليم، من خلال برامج رئيسية تعمل المؤسسة على تحقيق أهدافها.

وتنصب هذه البرامج في مجملها على تحفيز التلاميذ المنحدرين من أسر معوزة أو فقيرة على الدراسة ما بعد الباكلوريا وذلك بتخصيص منح دراسية لهم، لاستكمال مسارهم الدراسي في جامعات و معاهد وطنية ذات الاستقطاب المحدود.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة