إطلاق حملة واسعة لإيواء المشردين في فندق بالحسيمة

حرر بتاريخ من طرف

تم بمدينة الحسيمة إطلاق حملة واسعة لإيواء المشردين بأحد الفنادق ، وتأتي الحملة في سياق تفعيل الإجراءات الاحترازية التي سطرتها السلطات المحلية رفقة عدد من المحسنين للحد من تفشي فيروس كورونا.

وجرى في هذا الصدد، إجلاء ما يزيد عن 25 مشردا في مرحلة أولى نحو فندق “أمير بلاج” بمدخل مدينة الحسيمة، وهم من الأشخاص دون مأوى والذين يعانون ظروفا هشة.

وأوضح أحد المساهمين في المبادرة، خالد البشريوي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الهدف من هذه العملية يتجلى في صون الكرامة الإنسانية لهذه الفئة الاجتماعية الهشة مع السهر على حمايتها في هذه الظروف التي تعرفها بلادنا في مواجهة فيروس كورونا.

وأضاف البشريوي أن المشردين سيستفيدون من المبيت بالفندق بالإضافة إلى تلقيهم وجبات الفطور والغداء والعشاء والملابس ومستلزمات النظافة، علاوة على إجراء الفحوصات الطبية الضرورية.

ودعا في نفس السياق المحسنين والمتبرعين بالتعبئة والانخراط عبر المساهمة في مثل هذه المبادرات الاجتماعية والإنسانية خاصة في هذه الظرفية التي يمر منها المغرب والعالم، عبر دعم الفئات الهشة وتوفير الحد الأدنى للمواد الغذائية لها.

ونظمت هذه المبادرة الخيرية والإنسانية من طرف فندق “أمير بلاج” بالحسيمة بتنسيق مع جمعية أحد للأعمال الخيرية بالحسيمة والسلطة المحلية.

وفي سياق آخر، تم أمس الاثنين، وبتعليمات من عمالة إقليم الحسيمة، نقل 55 شخصا كانوا عالقين بالمحطة الطرقية إلى مدنهم بعد إيجاد وسائل نقل تقربهم من عائلاتهم. 2751217023

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة