إطلاق المباراة الوطنية من أجل المساهمة في اقلاع السياحة الداخلية

حرر بتاريخ من طرف

أطلقت كل من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ووزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي والشركة المغربية للهندسة السياحية، يوم الخميس 20 ماي الجاري “المباراة الوطنية للأفكار المبتكرة من أجل المساهمة في إقلاع السياحة الداخلية”، وذلك تفعيلا للاتفاقية الموقعة بين الأطراف في شهر مارس 2021.

وبحسب بلاغ مشترك للمنظمين، فإن المباراة المفتوحة ما بين 20 مايو 3 يونيو 2021 في وجه الطلبة المسجلين في مختلف مؤسسات التعليم العالي الوطنية، تهدف إلى تأهيل وتحسين العرض السياحي الوطني ليكون أكثر تنافسية واستدامة.

وذكر البلاغ ذاته، أن هذه المباراة، تشمل فئتين اثنتين، تهمان تطوير منتوجات وخدمات سياحية من شأنها الرفع من الطلب على السياحة الداخلية، وتطوير خدمات رقمية و تكنولوجية مبتكرة تعمل على تحسين جاذبية السياحة الداخلية.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن هذه المباراة ستتوج المشاريع المتميزة، حيث سيتم منح ثلاث جوائز لكل فئة من فئتي المباراة، حيث تبلغ قيمة الجائزة الأولى70 ألف درهم (مكافأة نقدية بقيمة 50 ألف درهم ومنحة دعم لإنجاز المشروع بقيمة20 ألف درهم)، والجائزة الثانية مكافأة نقدية بقيمة 20 ألف درهم، أما الجائزة الثالثة، فهي عبارة عن مكافأة نقدية بقيمة 10 آلاف درهم.

وأضاف البلاغ أنه يمكن الاطلاع على الرابط https://smit.gov.ma/concours/، وذلك للمزيد من المعلومات حول كيفية المشاركة وأحكام المباراة وشروط الترشيح.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة