إطلاق إسم جديد على الاتحاد الدولي لألعاب القوى

حرر بتاريخ من طرف

وافقت الجمعية العمومية “الكونغرس” للاتحاد الدولي لألعاب القوى، أمس الخميس، على تغيير اسم الاتحاد ليصبح اتحاد ألعاب القوى العالمية “وورلد أتلتيكس” على أن يبدأ العمل بالاسم الجديد ما بعد سادس أكتوبر المقبل، أي عقب اختتام مونديال ألعاب القوى (الدوحة 2019).

وانتهت الجمعية العمومية للاتحاد الى هذا القرار الذي قالت إنه سيتم إرفاقه باعتماد شعار آخر للاتحاد، في ختام اجتماعها الذي عقدته على مدى يومين بالدوحة، على هامش الدورة ال17 لبطولة العالم لألعاب القوى التي ستنطلق اليوم.

وكان الاتحاد الدولي لألعاب القوى تأسس في 1912 تحت اسم “الاتحاد الدولي لألعاب القوى للهواة”، قبل أن يتغير اسمه في 2001 ليصبح “الاتحاد الدولي لألعاب القوى”، ليكون متناغما مع التوجه الطاغي في اللعبة وهو سيطرة الاحتراف على ممارسي اللعبة.

وكانت الجمعية العمومية قد أعادت، في اليوم الأول من اجتماعها بالدوحة، انتخاب البريطاني سيبستيان كو رئيسا للاتحاد الدولي لألعاب القوى بالتزكية، وتم انتخاب ولأول مرة امرأة نائبة أولى للرئيس، وهي الشيلية زيمينا ريستريبو، الى جانب ثلاثة نواب آخرين، بينما تم انتخاب 13 عضوا بمجلس الاتحاد حيث حافظت المغربية نوال المتوكل على موقعها داخل المجلس الذي كانت حظيت به الى جانب الكندية آبي هوفمان منذ 1995 كأول امرأتين تدخلان اتحاد ام الألعاب.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة