إطلاق أول بوابة إلكترونية وطنية لتشغيل ذوي الاحتياجات الخاصة

حرر بتاريخ من طرف

“أندي أومبلوا” ( handi emploi ) هي أول بوابة إلكترونية بالمغرب لإدماج الأشخاص في وضعية إعاقة ، أو ذوي الاحتياجات الخاصة ، في سوق العمل. وبفضل هاته البوابة أصبح بإمكان هاته الفئة الاستفادة من عدة خدمات ومن فرص للشغل.
 
هاته البوابة جاءت بمبادرة من جمعية “أمل” ، وهي أحد الفاعلين الرئيسيين في مجال الإدماج المهني للأشخاص في وضعية إعاقة بالمغرب.
 
وفي سياق اعتبار الإدماج المهني لذوي الاحتياجات الخاصة التحدي الاجتماعي الأبرز، فطموح البوابة الرقمية الجديدة هو أن تصبح مرجعا أساسيا لتسهيل البحث عن العمل في صفوف الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، والسماح لهم بتكييف طلبات العمل الخاصة بهم مع العروض المتاحة في سوق الشغل.
 
والهدف الذي تنشده البوابة وتدعو له من خلال “مبادرة القرب” هاته هو التقريب ما بين المرشحين في وضعية إعاقة وبين الشركات التي تبحث عن التنويع في مواردها البشرية.
 
هاته البوابة تمنح للشركات خزانا من الكفاءات، كما تسمح لها بربط تواصل مباشر مع المرشحين في اطار تمييز ايجابي وملتزم اجتماعيا كما تتعهد البوابة بمواكبة الشركات في ارساء سياسة الإدماج لذوي الاحتياجات الخاصة .
 
ويتيح الموقع للمرشحين إعداد فضاء للتوظيف خاص بهم، وتقديم سيرهم الذاتية ووضع ترشيحاتهم مجانا على الموقع والاطلاع كذلك على عروض التشغيل ومتابعة مستجدات سوق الشغل الخاصة بفئتهم.
 
فالموقع إذن وحسب مصمميه هو أداة للتواصل من أجل محاربة التهميش وهو أيضا نظام مفتوح لأي شخص في وضعية إعاقة يقابل عقبات في طريقه للبحث عن عمل.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة