إصابتان جديدتان بكورونا في زاكورة ترفعان عدد الإصابات بجهة درعة إلى 13

حرر بتاريخ من طرف

كشفت وزارة الصحة صباح اليوم الأربعاء فاتح أبريل 2020، عن ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا، بجهة درعة تافيلالت إلى 13 حالة.

وأفادت مصادر، أن الحالتين الجديدتين اللتين تم تسجيلهما بالجهة، تعودان لشخص في أواخر عقده السابع قدم من فرنسا، وابنته، يتحدران من دوار اسفالن بجماعة أفلا ندرا بضواحي أكدز بزاكورة، أظهرت التحاليل المخبرية التي خضعا لها أنهما حاملان للفيروس.

وأضافت المصادر ذاتها، أن الإبنة حالتها مستقرة وتتابع العلاج في مستشفى الدراق بزاكورة، فيما نُقلت الحالة الثانية لتلقى العلاج في مستشفى مولاي علي الشريف بالراشيدية.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن الحالتين نفسهما سبق ان خضعا للتحاليل المخبرية بعد ظهور الاعراض عليهما، غير أن النتيجة جاءت سلبية، قبل ان تشتد اعراض الفيروس عليهما، مما اضطر الطاقم الطبي إلى إخضاعمها للسكانير الذي أظهر إصابة الرئتين، لتقوم الاطر الصحية بإعادة إخضاعمها للتحاليل المخبرية، والتي كانت هذه المرة إيجابية.

وكان إقليم زاكورة قد سجل أول إصابة بفيروس كورونا، يوم 26 مارس، ويتعلق الأمر بمهاجر قادم من فرنسا يبلغ من العمر 57 عاما، وهو أيضا ينحدر من منطقة أفلا ندرا.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة