إسدال الستار على فعاليات المعرض الدولي الثاني لكرة القدم في إفريقيا (فوت إيكسبو) بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

إسدال الستار على فعاليات المعرض الدولي الثاني لكرة القدم في إفريقيا (فوت إيكسبو) بمراكش
أسدل الستار٬ اليوم الأحد٬ على فعاليات الدورة الثانية للمعرض الدولي لكرة القدم في إفريقيا “فوت إيكسبو”٬ التي نظمت بالملعب الكبير بمراكش ما بين 11 و14 أكتوبر الجاري٬ تحت شعار “الانبثاق القاري”.

وأعرب المنظمون عن أملهم٬ في أن يتجاوز عدد المهنيين الذين زاروا المعرض الأرقام المسجلة في النسخة الأولى والتي بلغت 1600 زائر.

وفي ما يتعلق باختيار شعار هذه الدورة٬ ذكر قادر خروة مدير المعرض٬ بأن “القارة الإفريقية تعيش مرحلة التنمية المستدامة وأن مواردها وتعدادها السكاني واحتياجاتها من البنى التحتية ٬ تجعل منها منطقة يتعين استكشافها بالنظر للفرص الاستثمارية التي تتيحها “.

وشكل هذا المعرض٬ المنظم تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والكونفدرالية الإفريقية للعبة٬ موعدا سنويا للالتقاء بين الفاعلين في مجال كرة القدم٬ من أجل المساهمة في النهوض بهذا النوع الرياضي على المستوى القاري٬ خاصة من خلال العمل على جعله أكثر احترافية.

كما أن المعرض شكل أرضية خصبة لتبادل الخبرات بين الجهات المعنية بصناعة كرة القدم من خلال المؤتمرات التي شكلت فرصة للمهنيين (الرياضيون والمسؤولون الجامعيون المغاربة والأجانب) لمناقشة على الخصوص تصميم وتحديث البنيات التحتية الرياضية٬ والسلامة داخل الملاعب وتكوين وحماية شبان كرة القدم الأفارقة .

وقد شارك حوالي أربعون عارضا من مختلف البلدان من بينهم على الخصوص المغرب وفرنسا وإسبانيا وتركيا وبلجيكا وبريطانيا وإيطاليا٬ في فعاليات هذا المعرض من خلال مختلف المهن المتعلقة بكرة القدم.

وقد تم على هامش المعرض تنظيم مباريات استعراضية في كرة القدم المصغرة لفتيان وشبان مدينة مراكش بملعب مكسو بالعشب الاصطناعي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة