إسدال الستار على الدورة العاشرة لرالي المسيرة الخضراء

حرر بتاريخ من طرف

أسدل الستار مساء امس الاحد بمدينة أزرو على فعاليات الدورة العاشرة من رالي المسيرة الخضراء المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس .

وحط المشاركون ،في الرالي ،الرحال في مدينة أزرو ،المرحلة الأخيرة من ثلاثة أيام من المغامرة والاكتشاف ،المفعمة بقيم الاعتزاز و الوطنية الصادقة.

وشكلت نسخة 2021 ، التي جرت على مرحلتين و ربطت بعدد من المدن المغربية ، فرصة للمشاركين لاكتشاف روعة وتنوع المناظر الطبيعية التي تزخر بها ربوع لمملكة.

كما شكلت هذه التظاهرة مناسبة لاحياء قيم و مبادئ المسيرة الخضراء المظفرة من خلال تنظيم مسيرة تحسيسية أتاحت الفرصة لجميع جهات المملكة للانخراط في فلسفتها ودروسها المفعمة بقيم الاصالة و السلم و الولاء و الوطنية .

علاوة على ذلك انخرط المشاركون في أعمال اجتماعية لفائدة نزيلات دار الطالبة في كلميمة ، لمساعدتهم على مواصلة تعليمهم في ظل ظروف مواتية.

و على مستوى النتائج المحققة ،فقد فاز بالنسخة العاشرة لرالي المسيرة الخضراء الطاقمين رقم 10 و 12 اللذين احتلا الصدارة في التصنيف العام عقب نهاية المرحلة الثانية والأخيرة.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء ،أكدت سعيدة الإبراهيمي ، رئيسة الجمعية المغاربية لرياضات السيارات ، الجهة المنظمة لهذا الحدث ، أن النسخة العاشرة من رالي المسيرة الخضراء جرت في ظل ظروف رائعة .

وبخصوص تنظيم النسخة الحادية عشرة من الرالي ، قالت الإبراهيمي إن الاستعدادات لهذا الحدث ستبدأ اعتبارا من يناير 2022 ، مشيرة إلى أن الاحتفال بهذه الملحمة المجيدة سيتواصل على مدى أسبوع كامل وسيربط مراكش بالكركارات عبر السيارات والدراجات النارية .

وعرفت هذه التظاهرة ، المنظمة المنظمة تحت لواء الجامعة الملكية المغربية لسباق السيارات، مشاركة 60 سائقا و سائقة ينحدرون من مختلف جهات المملكة .

و توزع برنامج هذا الرالي على مرحلتين ربطت الدار البيضاء بكلميمة ، مرورا بالرباط ومكناس والحاجب وأزرو وميدلت والرشيدية ، قبل العودة إلى الدار البيضاء.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة