إسبانيا..صيدلي يزوّر تحاليل “كورونا” لفائدة مغاربة والأمن يتدخل

حرر بتاريخ من طرف

أوقفت الشرطة الإسبانية مستخدم في صيدلية في بلدية إل إخيدو الواقعة في مقاطعة ألمرية، متورط في تزوير عدة وثائق لاختبار كورونا، لفائدة مغاربة من أجل الدخول إلى المملكة.

ووفق ما أورده موقع “لا فوز دي ألميرية” فإن عناصر الأمن باشرت التحقيق في 20 أبريل الماضي، بعد تأكدها من وجود صيدلية تتاجر بطريقة غير مشروعة في اختبار PCR. وتبين أن مستخدم بالصيدلية يبلغ من العمر 24 عاما، هو الذي كان يقوم بتزوير الوثائق من أجل تمكين مجموعة من الأشخاص من السفر للدول التي تشترط إلزامية اختبار كورونا.

وتمكن المعني بالأمر من الولوج إلى حاسوب المختبر الذي كان يقدم نتائج التحاليل للكشف عن كورونا، والوصول إلى المستندات الأصلية وتزويرها، من خلال تعديل اسم المريض، وذلك مقابل 130 يورو، وهو مبلغ يمكن أن يختلف اعتمادًا على الحالة المادية للمسافر، حسب المصدر نفسه.

وأضاف أن الشخص المتورط، قام أيضا بإنشاء شركة متخصصة في حجز تذاكر الطيران، مما كان يساعده على كسب زبائن أكثر من أجل تسليمهم وثائق اختبار PCR مزورة.

وبحسب الشرطة الإسبانية، فقد قام المعني بالأمر بإصدار سبع وثائق مزورة لفائدة، مواطنين مغاربة، ولازال التحقيق جاريا، لوجود حالات محتملة، فيما تم تقديمه للعدالة بتهمة ارتكاب جريمة التزوير.‎

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة