إسبانيا: حجز 6 أطنان من الحشيش على متن قارب قادم من المغرب

حرر بتاريخ من طرف

حجزت الشرطة الوطنية الاسبانية بالتعاون مع نظيرتها البريطانية والايطالية، 6 أطنان من مخدر الشيرا ” الحشيش “على متن قارب شرعي قبالة سواحل هويلفا، كما مكنت العملية الأمنية، من اعتقال ثلاثة اشخاص، وحجز طائرة بدون طيار وكاميرات امنية، وأجهزة أخرى تستعمل لتسهيل تهريب المخدرات.

ووفقا للمصدر، فقد بدأت الشرطة الاسبانية، ملاحقة الشبكة الاجرامية منذ أوائل سنة 2021، بعد التوصل بمعلومات حول إحدى أكبر المنظمات الإجرامية النشيطة في اسبانيا، والتي كانت تستعد لشراء مركب شراعي قصد استخدامه في تهريب المخدرات من شمال المغرب. وتم رصد القارب الشراعي، أثناء تحميل المخدرات من الساحل المغربي، قبل العودة الى اسبانيا، ليتم اعتراضه في المحيط الاطلسي على بعد 130 ميلا بحريا جنوب ساحل هويلفا.

وفي فبراير الماضي، فككت إسبانيا عصابة مختصة في تهريب المخدرات من المغرب على متن مراكب شراعية، حيث أثبتت التحقيقات أن العصابة تختص في محاكاة حوادث المراكب الشراعية في البحر المتوسط لضمان سير عملية التهريب بنجاح كما تم خلال حادث هجوم حيتان أوركا الذي هربت خلاله كميات من الحشيش من المغرب إلى إسبانيا.

وتابعت الشرطة أن العصابة قامت بتحميل المخدرات على قوارب شراعية في المغرب ومرة ​​واحدة في المياه الإسبانية خلال عطل أو حادث مزيف يطلب مساعدة بحرية لسحب المراكب إلى الميناء.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة