إرجاء ملتقيات الدوري الماسي لألعاب القوى بسبب فيروس كورونا

حرر بتاريخ من طرف

أعلن منظمو الدوري الماسي لألعاب القوى ،اليوم الثلاثاء، إرجاء الملتقيات الثلاثة الأولى لموسمه الذي كان من المقرر أن ينطلق في أبريل المقبل، بسبب المخاوف العالمية من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وبذلك، سيتم إرجاء ملتقى الدوحة (17 أبريل) وملتقى شنغهاي (16 ماي)، والملتقى الثالث الذي كان من المقرر في التاسع ماي في مدينة صينية ثانية لم تكن هويتها قد حددت بعد.

وأوضح المنظمون في بيان لهم أن قرار الإرجاء “اتخذ بعد تشاور وثيق مع اللجان المنظمة، السلطات المحلية، والاتحاد الرياضية المنظمة”.

وذكر المنظمون بسلسلة إجراءات تتخذها دول عدة للحد من تفشي وباء “كوفيد-19” الذي أودى بحياة أكثر من 6500 شخص، ومنها قرار قطر منع الرحلات الجوية من دول عدة لفترة 30 يوما، والإجراءات الصارمة التي تفرضها الصين حيث كانت مدينة ووهان البؤرة الأساسية للفيروس.

وأفاد المنظمون عن تحديد 13 غشت المقبل موعدا جديدا لملتقى شنغهاي، في حين ترك تحديد موعد جديد للملتقيين الآخرين الى وقت لاحق، مع التلميح الى أنهما قد يقاما بعد الملتقى الختامي لموسم الدوري الماسي، المقرر في زوريخ السويسرية بين التاسع شتنبر و11 منه.

وأدى فيروس كورونا المستجد الى فرض قيود واسعة عالميا على حركة التنقل والسفر، ودفع الى إرجاء العديد من الأحداث الرياضية في مختلف المنافسات وفرض ما يشبه شللا كاملا عليها في الفترة الراهنة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة