إرتفاعٌ قياسي.. المغاربة يحتلون صدارة السياح العرب القاصدين تركيا

حرر بتاريخ من طرف

سجّل عدد السياح المغاربة الزائرين لتركيا خلال العام الماضي، قفزة كبيرة، بنسبة 32.7 في المائة عن عام 2018، لتعد من بين أعلى النسب المسجلة بين السياح العرب الوافدين إلى ذلك البلد.

وتظهر البيانات الصادرة عن وزارة الثقافة والسياحة التركية، أن عدد السياح المغاربة واصل ارتفاعه في الأعوام الأخيرة، ليصل إلى 234 ألف زائر في 2019، مقابل نحو 176 ألفاً في العام السابق عليه، و114 ألفاً في عام 2017، ما يشير إلى تضاعف العدد في غضون عامين، بينما لم يكن العدد يتجاوز في عام 2003 نحو 13.7 ألف زائر.

ويرى ناشطون في القطاع السياحي المغربي، أن صعوبة الحصول على تأشيرة “شينغن” من أجل السفر إلى الاتحاد الأوروبي المفضل لدى المغاربة، يعد سبباً رئيسياً في إقبال سياح المملكة على تركيا التي تعفيهم من التأشيرة.

ويقبل السياح المغاربة، أسوة بسياح المنطقة العربية، على تركيا لجاذبية منتجاتها السياحية، مستغلة في ذلك خلفيتها التاريخية، فضلا عن المنتجات الجديدة.

ويمثل إنفاق المغاربة على السفر إلى تركيا حوالي 10 في المائة من مجمل إنفاق المغاربة على السفر بالخارج، والذي وصل إلى حوالي 2.15 مليار دولار العام الماضي، مقابل 1.95 مليار دولار في 2018، وفق بيانات مكتب الصرف الحكومي في المغرب.

وتشير البيانات التي نشرتها وزارة الثقافة والسياحة التركية أخيرا، إلى أن عدد السياح الوافدين بلغ 45 مليون سائح العام الماضي، مقابل 39.4 مليون سائح في العام السابق عليه.

ومثّل السياح العرب أكثر من 11 في المائة من عدد السياح الذين توافدوا على تركيا في العام الماضي، حيث وصلوا إلى حوالي 4.93 ملايين سائح، مقابل 4.3 ملايين في العام الذي قبله.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة