إذاعي يهين مستمعة: “سيري تفرجي فشميشة وبعدي من الكورة”..فهل تتدخل الهاكا؟

حرر بتاريخ من طرف

أثار تعليق عادل العماري صحفي بإذاعة راديو مارس، على مشاركة سيدة في نقاش متعلق بالمنتخب المغربي لكرة القدم الذي يشارك في مباريات كأس أمم إفريقيا المنظم بالعاصمة المصرية القاهرة، (أثار) استهجان عدد كبير من المستمعين، الذين عبر عدد منهم على مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم، من طريقة تفاعل الصحفي مع رسالة المستمعة.

وقال العماري في بث مباشر، بعدما قرأ تعليقا لمستمعة، “سيري طيبي وبعدي من المنتخب وديها فشغلك..سيري تفرجي في  شميشة وبعدي من الكورة وخليها لماليها، الكورة، المغرب مسالي ليك انت تشجعيه ولا ما تشجعيه”.

واعتبر عدد من النشطاء الفيسبوكيين، رد العمري إهانة للمستمعة وللمرأة المغربية، مطالبين بتدخل “الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري” المعروفة اختصارا بـ”الهاكا”.

وفي هذا الصدد، قررت إذاعة “راديو مارس” توقيف عادل العماري لثلاثة أيام رغم تقدمه باعتذار رسمي، مبرزة أن ما بدر منه جاء بشكل عفوي وتلقائي حول من يتمنى إقصاء المنتخب من كأس أمم إفريقيا، بالرغم أن الأمر لا يمكن أن يعتبر تبريرا.

وأكدت الإذاعة في بيان لها، على إيمانها بمبدأ المناصفة كما جاء به دستور 2011، وهو ما يتضح من عدد التقنيين والصحافيين الاناث بالاذاعة، مشيرة أن صحافية بالإذاعة هي من تغطي مشوار المنتخب المغربي في  نهائيات كأس أمم إفريقيا مصر.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة