إدريس لشگر يقصف حكومة بنكيران بصواريخ الانتقادات والاتهامات من مراكش

حرر بتاريخ من طرف

إدريس لشگر يقصف حكومة بنكيران بصواريخ الانتقادات والاتهامات من مراكش
انعقد عشية اليوم السبت 22 يونيو الجاري، المجلس الجهوي الموسع لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بمراكش، بحضور “ادريس لشگر” الكاتب الاول للحزب، الى جانب لحبيب المالكي عضو المجلس الوطني وعبد العزيز الرغيوي الكاتب الجهوي لحزب الوردة بمراكش.

ادريس لشگر وفي اول لقاء له مع برلمانيي وأعضاء الحزب بالجهة بعد تعيينه على راس حزب الوردة، اعتبر ان هذا اللقاء يأتي استجابة لأجندة المكتب السياسي، الذي أحدث انتفاضة تنظيمية بكل الجهات والأقاليم لإعادة ترتيب وبناء مؤسسات حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وانسجاما مع توجيهات المؤتمر الوطني التاسع.

وأشار لشكر في معرض كلمته بالمناسبة، ان اختيار المعارضة ليس نكاية او تشفيا او مزايدة سياسية، بقدر ما هو اختيار نابع من التحليل الملموس للواقع السياسي والاجتماعي الذي يعيشه المغرب ما بعد دستور 2011، كما شبه لشكر حكومة بنكيران بفرقة مسرحية بهلوانية تملأ الدنيا صراخا وضجيجا، في الوقت الذي تشتكي فيه كل الأحزاب من الأسلوب (الهيمني) الذي تنهجه حكومة العدالة والتنمية يضيف الكاتب الاول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

وقال لشگر : ” اوقتما حلم شي وزير ديالهم شي حلمة، كايجي ويقول لينا، الإصلاح، واحنا عارفين الإصلاح ديالهم، هو الزيادة في الأسعار، هو رفض الحوار مع النقابات، والإصلاح ديالهم هو ما قاله بنكيران في ندوة نظمتها وزارة الوظيفة العمومية، عندما جرم توظيف الدكاترة المعطلين”.

كما اكد لشكر، ان حكومة بنكيران ليست لديها أية نظرة إنسانية للشباب المعطل والذي يعاني الأمرين، بل ان حكومة بنكيران ليست سوى حكومة التعليمات، ووصف الكاتب الاول تسيير الحكومة الحالية بالتسيير السيئ، الذي ادخل البلاد والعباد في هذه الأزمة التي نعيش على وقعها سياسيا واقتصاديا، يضيف لشگر.

وبرر الكاتب الاول لحزب الوردة، عدم مشاركة حزبه في الحكومة التي يقودها عبد الاله بنكيران،:” أننا لسنا من هواة المقاعد الوزارية”، وحتى لانساهم في الخلط والتضليل، والكذب على المواطنيين، فإننا اخترنا المعارضة.
كما انتقد لشگر، علاقة أعضاء الحكومة ببعضهم :”هذ الحكومة ماقدراش، تخرج نص ينظم علاقتها مع رئيس الحكومة، فكيفاش يمكن تنظم بعض القطاعات والمؤسسات.”

كما تطرق ادريس لشكر، خلال معرض كلمته على هامش اللقاء، الى الأزمة السياسية الحالية، حيث أشار الى ان الأزمة الخانقة المتمثلة في عجز الحكومة الحالية، على إبداع الحلول الممكنة للمشاكل العامة، زفي عدم قدرتها على صون روح الدستور وتفعيله، الا ما كان من التعيين في المناصب العليا لغرض نحن واعوون به يضيف لشگر.

كلمة ادريس لشگر الكاتب الاول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، خلال المجلس الجهوي الموسع بمراكش، دامت حوالي الساعة والنصف، ختمها لشگر، بالدعوة الى اعادة إشعاع الحزب وقوته بجهة مراكش تاسيفت الحوز، وخصوصا أنها كانت جهة اتحادية يسارية، وهذه المدينة التي احتضنت اللبنات الأولى لليسار في هذا البلد.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة