إدانة مُروجَي مخدرات بشيشاوة هاجم احدهما الدرك بسكين

حرر بتاريخ من طرف

أدانت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية ، ببلدية امنتانوت ، باقليم شيشاوة ، مساء الاثنين 27 فبراير 2017  ، المسمى ” أ ي ” من مواليد سنة 1995 بجماعة سيد المختار، بالاقليم ذاته ، بسنة و نصف سجنا نافذة ، و غرامة مالية قدرها خمسة آلاف درهم بعد متابعته في حالة اعتقال ، طبقا لملتمسات النيابة العامة و فصول المتابعة ، من أجل ترويج المخدرات و مهاجمة رجال الدرك بسكين ، حيث تقدم الدركي الضحية للعدالة بشهادة طبية تحدد مدة العجز في واحد و عشرين يوما . 

وكانت عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي بالجماعة القروية سيد المختار، بإقليم شيشاوة ، قد أحالت يوم  السبت 11 فبراير الجاري ، على أنظار وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بإمنتانوت، شابا في بداية العقد الثالث من العمر، من أجل الاعتداء على العناصر الأمنية بواسطة السلاح الأبيض والسب والشتم وترويج واستهلاك المخدرات، وبعد الإستماع إليه تفصيلا في محضر قانوني تم إيداعه السجن المحلي بالاوداية في انتظار محاكمته وفق المنسوب اليه . 

وجاء ايقاف المتهم المذكور ، بعد إخبارية توصلت بها مصالح الدرك الملكي ، تفيد أن المعني بالامر يقوم بترويج  المخدرات داخل مقهى عمومي، لتنتقل العناصر المذكورة لإلقاء القبض عليه، لكنه عمد إلى إشهار السلاح الابيض في وجه العناصر الدركية ، مهددا إياهم، لينهال عليهم بوابل من السب والشتم، قبل أن يتمكنوا من إيقافه وشل حركته.

واقتادت عناصر الضابطة القضائية المتهم إلى مركز الدرك الملكي بسيد المختار ، لتحرير محضر الايقاف و الحجز، ثم وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية ، طبقا لتعليمات النيابة العامة، لاستكمال البحث و التحقيق ، حول مصدر المخدرات المحجوزة و الجهة التي تزوده بها و شركائه في عملية الترويج بالاصافة الى زبناءه ، إلى حين عرضه على انظار العدالة لمحاكمته من اجل المنسوب إليه .

و في سياق متصل ، أدانت الغرفة المذكوذة ، مساء اليوم ذاته، الملقب ب ” حنين ” بسنة سجنا نافذة و غرامة مالية قدرها اربعة آلاف درهم ، بعد متابعته في حالة اعتقال ، بأمر من وكيل الملك بالمحكمة المذكورة من أجل ترويج المخدرات . 

وجاء اعتقال المتهم الذي يعد  من أكبر مروجي المخدرات  بالاقليم ، من طرف عناصر الشرطة القضائية التابعة لأمن امنتانوت، عصر  الأربعاء 8 فبراير 2017 ، بمنطقة ادويران، بعد ضبطه متلبسا بترويج مخدر الشيرا والقنب الهندي ” الكيف ” ، بجانب دوار “زنادة” التابع للجماعة الترابية ادويران دائرة مجاط، حيث ضبطت بحوزته كمية مهمة معدة للترويج.

و أفادت مصادر ” كشـ24  ” أن الموقوف  الملقب ب”حنين” تم إلقاء القبض عليه من طرف عناصر الشرطة القضائية، التابعة لأمن امنتانوت بتنسيق مع النيابة العامة لدى المحكمة الإبتدائية بإمنتانوت، بعدما ورود اسمه ضمن مجموعة من المحاضر المنجزة من طرفها، باعتباره يقوم بترويج الممنوعات لعدد من مستهلكي مخدر الشيرا و”الكيف”، كان آخرها اعتقال المسمى ” ج ب” بحي تكاديرت ليلة الثلاثاء 7من السهر ذاته، متلبسا باستهلاك مخدر الشيرا، قبل أن يصرح  لعناصر الامن ، بإقتنائها من الملقب ب “حنين “.

تم وضع المتهم رهن تدابير الحراسة النظرية ، طبقا لتعليمات النيابة العامة، بعد الإستماع إليه وفق المنسوب في محضر قانوني، في انتظار إحالته على أنظار العدالة لمحاكمته  من أجل المنسوب إليه . 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة