إدانة شاب واعتقال شيخ من اجل المخدرات بشيشاوة

حرر بتاريخ من طرف

أدانت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الإبتدائية بإمنتانوت، بإقليم شيشاوة ، أخيرا ، شابا بسنة ونصف حبسا نافذا و3000 غرامة مالية نافذة، بعد متابعته في حالة اعتقال ، بأمر من وكيل الملك ، من أجل الحيازة والإتجار في المخدرات.

وجاء إيقاف المروج من طرف عناصر الشرطة ببلدية امنتانوت يوم الثلاثاء 12 يونيو الجاري، بعد توصل هذه الأخيرة بمعلومات وفرتها النيابة العامة لدى المحكمة ذاتها، حيث تم ضبطه متلبسا بترويج مخدر الشيرا و وبحوزته كمية منها ومبلغ مالي متحصل عليه من الترويج، بجي ” إغزر نتسرفين ” بمدينة امنتانوت.

واقتيد المتهم المزداد سنة 1994، إلى مركز الشرطة القضائية بمفوضية الأمن بإمنتانوت، من أجل الإستماع إليه في محضر قانوني ووضعه رهن الحراسة النظرية، قبل عرضه على أنظار النيابة العامة التي أحالته مباشرة على جلسة المحاكمة التي أدانته في اليوم ذاته ، إثر اعترافاته التلقائية امام القاضي . 

و في سياق متصل ، قرر وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية ذاتها ، إيداع مسن يبلغ من العمر 73 سنة المركب السجني الاوداية ، من أجل حيازة المخدرات و ترويجها، بعد استنطاقه تفصيليا في محضر قانوني.

وتمكنت عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي بإمنتانوت، من اعتقال الموقوف متلبسا بحيازة كمية من مخدر القنب الهندي ” الكيف ” و  التبغ المهرب بمنزله ، بدوار تدارين التابع للجماعة القروية كوزمت، بإقليم شيشاوة . 

و تعود تفاصيل القضية ، إلى أن الموقوف تقدم بشكاية لدى مصالح الدرك الملكي يفيد من خلالها أن ابن شقيقه اعتدى عليه بالضرب والجرح بسبب نزاع حول الأرض، وبعد الإستماع إليه في محضر قانوني واستدعاء المتهم بتعنيفه، اكتشفت عناصر الدرك الملكي،  أن الشكاية كيدية وأن النزاع بين المشتكي و المتهم ، يعود الى خلاف مع مستهلك للمخدرات، وبعد مداهمة مسكنه وتفتيشه تم العثور على كمية مهمة من المخدرات معدة للترويج.

هذا وقد تم وضع المتهم رهن الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة المذكورة، بعد الإستماع إليه في محضر قانوني من أجل الإتجار في المخدرات، قبل عرصهةعلى وكيل الملك الذي إحالته على المؤسسة السجنية في انتظار محاكمته. 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة