إدانة الأب الذي شرمل ابنته بـ”مقدة” بـ 10 أشهر سجنا نافذة

حرر بتاريخ من طرف

أدانت المحكمة الإبتدائية بتارودانت الأب المتهم بالإعتداء على إبنته القاصر التي لم تتجاوز بعد 13 سنة بواسطة آلة حادة “مقدة”، ما تسبب لها في كسر مزدوج بإحدى يديها،  بـ 10 أشهر سجنا نافذا وأداء غرامة مالية قدرها 20000 درهم لفائدة الضحية.

وكان أب الطفلة الضحية، أقدم على توجيه ضربات خطيرة لابنته بواسطة آلة حادة “مقدة”، ما تسبب لها في كسر مزدوج بإحدى يديها، دون أن يذهب بها للطبيب، حيث ظلت حبيسة المنزل.

وأضافت المصادر ذاتها، أن الأب وأمام تدهور حالة ابنته الصحية أرسلها عند والدتها التي تعيش مع أهلها والتي قررت عرض ابنتها على الطبيب بالمستشفى الإقليمي بتارودانت، حيث تم الإحتفاظ بها من أجل معالجتها، ومنحها شهادة طبية تتبث عجزها الجسدي لمدة ثلاثة أشهر، لتقوم والدتها بتقديمها رفقة شكاية لوكيل الملك بابتدائية تارودانت.

و بعد توصل النيابة العامة بالشكاية، أعطت أوامرها للضابطة القضائية بتالوين، لفتح بحث قضائي في الواقعة، حيث تم الإستماع في محضر رسمي للأم المشتكية، التي أكدت أن زوجها أب الضحية، هو من قام بالاعتداء على ابنتيهما، حيث كان دائما يعرضها للتعذيب عن طريق إحراقها وكيها وضربها بإستمرار في مختلف أنحاء جسدها، ما تسبب لها في تقرحات وتعفنات خطيرة.

ووضعت مصالح الدرك الملكي بتالوين، الأب الجاني تحت تدبير الحراسة النظرية ليتم عرضه على العدالة قبل صدور الحكم في حقه.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة