إدانة “أُوثلاث” أخطر مروج للمخدرات بشيشاوة بست سنوات حبسا نافذة

حرر بتاريخ من طرف

إدريس لمهيمر

في سابقة هي الأولى من نوعها أصدر قاضي الغرفة الجنحية التلبسية بابتدائية ايمنتانوت زوال يوم امس الإثنين، حكما رادعا غير مألوف في إدانة تجار الممنوعات، قضى بسجن امبراطور المخدرات الملقب “اوثلاث” لمدة ست سنوات وغرامة مالية قدرها 80 الف درهم ،ومصادر المحجوز لفائدة ادارة الجمارك،وإتلاف المخدرات المحجوزة.

وقساوة الحكم مرده إلى الأفعال الخطيرة التي إرتكبها الجاني المصنف في خانة الخطر،والمبحوث عنه بموجب 60 مذكرة بحث وطنية وإقليمية وجهوية.

وجاء إيقاف المطلوب رقم واحد للعدالة بشيشاوة،بعد كمين محكم وخطة مدروسة ،نفذتها عناصر مركز الدرك الملكي بأحد مجاط، بعد توصلهم بمعلومات دقيقة عن تواجد المتهم بأحد نقط البيع بجبال سكساوة الوعرة المسالك .

حيث تطلب التدخل الأمني وقتا طويلا من الترصد والتمويه الفني للإيقاع ب أوثلاث” المحصن بتضاريس جبال سكساوة، والذي يوظف جيشا من المتعاونين المخبرين، كلما هوى غريب بالقدوم الى مداخل القرية، أو مغادرة مخارجها بمسقط رأسه “ثلاث اوقيار” ،وهو ما مكنه من الافلات لمدة طويلة من قبضة الفرق الأمنية التي فشلت في عدة محاولات سابقة من وضع حد لنشاطه المحظور.

وقد سبق ان عرض حياة أحد ضباط الشرطة القضائية بايمنتانوت حياته للخطر في محاولة يائسة لإيقافه ،وحيث تسبب له في اضرار جسمانية بليغة، على مستوى شعاب جبال أوركوس، وهي التهمة التي انضافت إلى قائمة جنح المتابعة في صك اتهام النيابة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة