إختتام فعاليات المهرجان الغيواني الأول بمشاركة العديد من المجموعات + صور

حرر بتاريخ من طرف

اختتمت يوم السبت 19 نونبر بمدينة الدار البيضاء فعاليات المهرجان الغيواني الأول والذي نظم من طرف مجلس مقاطعة الصخور السوداء بتنسيق مع جمعية مسناوة ميلود للحكامة الفنية.

المهرجان الذي اختير له كفضاء مسرح محمد السادس عرف مشاركة العديد من المجموعات و على رأسها مجموعة لرصاد، جيل جيلالة، السهام، تكادة….و قد تميز المهرجان بتكريم عضو مجموعة ناس الغيوان علال يعلى الذي حملت الدورة الأولى اسمه.

 اليوم الأخير من المهرجان عرف  حضور جماهيري كبير لمشاهدة مجموعة لرصاد وهي تبدع و تتألق على خشبة المسرح والتي شنفت مسامعهم ببعض من اغانيها التي تركت بصمة خالدة لدى الجمهور المغربي، فكانت اغنية جابتني ليك لقدار هي افتتاحية السهرة تلتها اغنية يا سامع نغمة جراحي ثم اغنية  السيدا بعدها ظلمونا لتختتم السهرة بالاغنية الشهيرة أنت.

الجمهور الحاضر تفاعل بشكل كبير مع المجموعة و خصوصا ضيف الدورة علال يعلى الذي ابى إلا أن يلتحق بالمجموعة إلى غرفة الملابس  للتعبير عن مدى شكره واعجابه بالمستوى الكبير مضيفا أنه يسمع بالمجموعة منذ  أكثر من أربعين سنة ليكون هذا الحفل اول لقاء مباشر له بالمجموعة، وقد تم توثيق هذا اللقاء من خلال عدسات و كاميرات الصحافيين و المعجبين.

يذكر أن المهرجان عرف حضور نجم مجموعة لمشاهب محمد حمادي و أيضا عضو مجموعة ألوان ومدير المهرجان الغيواني عبد الحفيظ البناوي دون أن ننسى كاتب كلمات مجموعة لرصاد الشاعر والزجال الكبير ميلود الرميقي الذي يستعد حاليا رفقة مجموعة لرصاد المنضوية تحت لواء جمعية لرصاد الشعبية لتنظيم حفل توقيع ديوانه الأول “السر الغامض” الصادر مؤخرا

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة