إحداث معهد لعلوم التربية بجامعة محمد السادس بابن جرير

حرر بتاريخ من طرف

قررت جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بابن جرير إحداث معهد لعلوم التربية، وتعيين ستيفاني لوبلان بصفتها “مديرة البرنامج”، وذلك في إطار دينامية تطوير هذه المؤسسة الجامعية المتميزة.

ويسعى إحداث هذا المعهد إلى تمكين الجامعة من التموقع كفاعل طلائعي في النهوض وتنمية جودة الأنظمة التربوية بالمغرب والبلدان الإفريقية الأخرى. وسيضطلع هذا الكيان بمهمة تثمين والمساهمة في المهمة المتميزة للجامعة في مجال التعليم الجامعي، من خلال خلق مشاريع للمواكبة والتكوين، والبحث البيداغوجي الجامعي، والبيداغوجي التقني، لفائدة طلبة وأساتذة جميع البرامج الجامعية.

كما سيسعى إلى المساهمة في تطوير وتحسين جودة الأنظمة التربوية بالمغرب والبلدان الإفريقية الأخرى، من خلال تطوير برامج معتمدة في التعليم (بكالوريوس وماستر ودكتوراه) وغير معتمدة (تكوين مستمر للمدرسين والأطر المدرسية).

وسيقوم المعهد ببلورة مشاريع للبحث في المجال المغربي والإفريقي قصد تحديد خصوصياتها، بشكل يقترح حلولا ملائمة وناجعة لتحسين أداء الأنظمة التربوية، وخلق تحالفات استراتيجية محلية ودولية مع الجامعات والباحثين في علوم التربية، قصد الاضطلاع بالمهام المشار إليها سلفا.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة