إحداث مركز دولي للتكوين في رياضة الجيدو بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

جرى أمس السبت بمراكش ، التوقيع على اتفاقية شراكة بين وزارة الشباب والرياضة والجامعة الملكية المغربية للجيدو وفنون الحرب المشابهة والاتحاد الدولي للجيدو ، تروم احداث مركز دولي للتكوين في رياضة الجيدو بالمدينة الحمراء.

ووقع هذه الاتفاقية كل من وزير الشباب والرياضة رشيد الطالبي العلمي ورئيس الجامعة الملكية المغربية للجيدو وفنون الحرب المشابهة شفيق الكتاني ورئيس الاتحاد الدولي للجيدو ماريوس فيزير ، وذلك على هامش منافسات الجائزة الدولية الكبرى في رياضة الجيدو المقامة ما بين 8 و10 مارس الجاري بمراكش.

وسيحتضن هذا المركز أيضا مقر الاتحاد الافريقي للجيدو وتمثيلية للاتحاد الدولي لهذه اللعبة ، حسب ما أعلنه وزير الشباب والرياضة.

كما تم بنفس المناسبة التوقيع على اتفاقية ثانية بشأن تعميم ممارسة رياضة الجيدو في المدارس ، بين وزارة الشباب والرياضة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي والاتحاد الدولي للجيدو والجامعة الملكية المغربية للجيدو وفنون الحرب المشابهة.

ووقع هذه الاتفاقية كل من رشيد الطالبي العلمي و شفيق الكتاني وماريوس فيزير والكاتب العام لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي يوسف بلقاسمي.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تجهيز 44 مدرسة عبر مختلف ربوع المملكة بالتجهيزات الضرورية من أجل تمكين التلاميذ من ممارسة رياضة الجيدو.

وبموجب هذه الاتفاقية ستتبع هذه المدارس برنامجا يمتد على سنتين. كما تشكل هذه الاتفاقية التي تروم تعميم ممارسة رياضة الجيدو، إضافة نوعية للتظاهرات الدولية في رياضة الجيدو التي ينظمها المغرب منذ سنتين.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة