إحداث اللجنة الجهوية لمناخ الأعمال بجهة مراكش تانسيفت الحوز

حرر بتاريخ من طرف

إحداث اللجنة الجهوية لمناخ الأعمال بجهة مراكش تانسيفت الحوز
تم عشية اول أمس الثلاثاء 15 أبريل الجاري بمراكش، الإعلان عن الانطلاق الرسمي لعمل اللجنة الجهوية لمناخ الأعمال بجهة مراكش تانسيفت الحوز، تناط بها مهمة اتخاذ جميع التدابير والإجراءات اللازمة لتحسين المناخ الجهوي للأعمال وتنسيق التدخلات وتقييم آثارها على جميع القطاعات المعنية.
 
 ويأتي إحداث هذه اللجنة تفعيلا للتوصيات الصادرة عن اللجنة الوطنية لمناخ الأعمال والتي دعت إلى إحداث لجان جهوية لمناخ الأعمال، كما تتكلف اللجنة بتتبع وأجرأة برامج عمل اللجنة الوطنية لمناخ الأعمال على المستوى الجهوي واقتراح التدابير اللازمة والحلول لمختلف المشاكل التي يعرفها مناخ الأعمال والاستثمارات.
 
وتضم هذه الهيئة الجهوية، التي يرأسها والي الجهة، في عضويتها ممثلي مختلف الشركاء العموميين والخواص ، ضمنهم مجلس الجهة والمجلس الجهوي للاستثمار والجماعات المحلية والفاعلين الاقتصاديين والغرف المهنية ورؤساء المصالح الخارجية. وأشاد والي جهة مراكش تانسيفت الحوز السيد عبد السلام بيكرات ، في كلمة بالمناسبة بوضع هذه الهيئة، مبرزا أن إحداث اللجنة الجهوية لمناخ الأعمال من شأنها تحفيز مناخ الأعمال ملائم لتحقيق النمو كما ستسمح بتحسين تنافسية المقاولات. من جانبه، أكد رئيس مجلس جهة مراكش تانسيفت الحوز السيد أحمد التويزي ، أن هذه اللجنة مدعوة إلى تحسين إطار الأعمال والاستثمارات وتشجيع اللجوء إلى التحكيم والوساطة كأساليب بديلة لتسوية النزاعات التجارية، وأضاف التويزي الى أن إحداث هذه اللجنة من شأنه تحسين الإطار الملائم لجذب الاستثمارات من أجل تحقيق التنمية السوسيو اقتصادية بالجهة.
 
 بدوره ، أبرز رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب فرع تانسيفت السيد يوسف موحي، الطابع التاريخي الذي يكتسيه إحداث اللجنة الجهوية لمناخ الأعمال والتي ستتيح رؤية أكثر وضوحا للمستثمرين. وأضاف أن هذه اللجنة ستناط بها مهمة تجاوز جميع العراقيل التي تقف في وجه الاستثمار وإشراك جميع المتدخلين في جهود تحسين مناخ الاستثمارات والجاذبية الاقتصادية بجهة مراكش تانسيفت الحوز. وتم بنفس المناسبة التوقيع على ميثاق ” اللجنة الجهوية لمناخ الأعمال”، كما تميز حفل إطلاق الرسمي لهذه اللجنة بتسليم شهادة إيزو 9001 نسخة 2008 للمركز الجهوي للاستثمار بمراكش. ويأتي حصول المركز لهذه الشهادة ابتداء من شهر فبراير الماضي بعد افتحاص قام به مكتب مختص والذي أقر أن أنظمة الخدمات المقدمة من قبل المركز للمتعاملين معه تستجيب لمعايير إيزو 9001 نسخة 2008. وحضر هذا الحفل على الخصوص ، عمال أقاليم الحوز وشيشاوة وقلعة السراغنة والصويرة، إلى جانب منتخبين محليين وفاعلين اقتصاديين ورؤساء المصالح الخارجية. 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة