إجراء قرعة تصفيات كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما المقامة بالمغرب

حرر بتاريخ من طرف

جرت اليوم الخميس بمقر الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بالقاهرة، قرعة التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما “المغرب 2023″، والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

وتعرف هذه التصفيات مشاركة 38 منتخبا، بينما يتأهل منتخب المغرب مباشرة إلى البطولة بصفته مستضيف المسابقة القارية التي ستعرف مشاركة 8 منتخبات فقط وتقام في يونيو من العام المقبل.

وقررت الكاف إقامة مباريات التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما، على ثلاثة أدوار. ويتضمن الدور الاول إجراء 10 مبارايات حيث تلتقي غينيا بيساو مع النيجر وتنزانيا مع جنوب السودان وإيسواتيني مع بوتسوانا وموريتانيا مع الطوغو وإثيوبيا مع الكونغو الديمقراطية وموزمبيق مع موريشيوس وبوركينا فاسو – غامبيا وليبيا مع رواندا ومدغشقر مع السيشل وأخيرا أنغولا مع ناميبيا.

وتقام مباريات الدور الأول بنظام الذهاب والإياب خلال الفترة من 19 وحتى 27 شتنبر المقبل، على أن يتأهل من هذا الدور 10 منتخبات.

ويشارك في الدور الثاني للتصفيات، المنتخبات الـ 10 التي تأهلت من الدور الأول، بالإضافة إلى 18 منتخبا استفادت من الإعفاء من خوض مباريات الدور الأول، وهي مصر، تونس، الجزئر، غينيا، مالي، السنغال، سيراليون، بنين، كوت ديفوار، غانا، نيجيريا، السودان، أوغندا، الكاميرون، الكونغو، الغابون، جنوب أفريقيا، زامبيا.

وتقام مباريات الذهاب للدور الثاني خلال الفترة من 21 وحتى 23 أكتوبر المقبل، ولقاءات الإياب في الفترة من 28 حتى 30 من الشهر ذاته، على أن يتأهل من هذا الدور 14 منتخبا لخوض مباريات الدور الثالث للتصفيات.

وفي الدور الثاني تلعب كوت ديفوار مع الفائز من غينيا بيساو النيجر، وتواجه السودان بنين، بينما تواجه نيجيريا الفائز من لقاء تنزانيا وجنوب السودان، وتلعب كل من غينيا ضد أوغندا ومصر ضد الفائز من لقاء إيسواتيني وبوتسوانا وسيراليون ضد زامبيا وجنوب إفريقيا ضد الفائز من لقاء موريتانيا والطوغو وتونس ضد الكونغو والجزائر ضد الفائز من لقاء إثيوبيا والكونغو الديمقراطية وغانا ضد الفائز من لقاء موزمبيق وموريشيوس والسينغال ضد الفائز من لقاء بوركينا فاسو وغامبيا ومالي ضد الفائز من لقاء ليبيا ورواندا والغابون ضد الفائز من لقاء مدغشقر والسيشل واخيرا الكاميرون ضد (الفائز من لقاء أنغولا مع ناميبيا.

ويشارك في الدور الثالث للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما، 14 منتخبا تلعب 7 مواجهات في المرحلة الأخيرة للتصفيات، لتتأهل سبع منتخبات إلى البطولة القارية ينضم إليها منتخب المغرب مستضيف البطولة. وهكذا سيلعب المتأهل من مباراة الكوت ديفوار وغينيا والنيجر مع الفائز من مواجهة السودان وبنين، والمتأهل من نيجيريا وتنزانيا وجنوب السودان مع الفائز من مباراة غينيا وأوغندا، ويلعب المتأهل من مصر وإيسواتيني وبوتسوانا ضد الفائز من لقاء سيراليون وزامبيا،

ويواجه المتأهل من جنوب إفريقيا وموريتانيا والطوغو الفائز من مباراة تونس والكونغو، ويواجه المتأهل من الجزائر وإثيوبيا والكونغو الديمقراطية، المتأهل من غانا وموزمبيق وموريشيوس، ويواجه المتأهل من السنغال وبوركينا فاسو وغامبيا، المتأهل من مالي وليبيا ورواندا بينما يواجه المتأهل من الغابون ومدغشقر وسيشل، المتأهل من الكاميرون وأنغولا وناميبيا.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة