إجراء النسخة الأولى للسباق الدولي النسوي لمسافة 10 كيلومترات بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

أجريت اليوم الأحد بمراكش، منافسات النسخة الأولى للسباق الدولي النسوي لمسافة 10 كيلومترات وذلك بمشاركة عداءات مغربيات وأجنبيات.

وتمكنت العداءة المغربية فتيحة أسميد من الفوز بلقب هذه الدورة بعدما قطعت مسافة السباق في ظرف 27 د و23 ث متقدمة على مواطنتيها رقية مقيم وحجيبة الحسناوي اللتين احتلتا على التوالي ، الرتبتين الثانية (27 د و51 ث) والثالثة (29 د).

وعرفت الدورة الأولى من السباق الدولي النسوي ، المنظم من قبل جمعية الأطلس الكبير بتعاون مع الجمعية الفرنسية “بي كا زيد تيم” بمناسبة الإحتفال باليوم العالمي للمرأة ، مشاركة عدد كبير من العداءات المغربيات اللواتي لهن تجربة في مثل هذه السباقات إلى جانب عداءات من أوربا.

وشهد السباق منافسة قوية بين العديد من العداءات المشاركات، حيث استطاعت العداءة فتيحة أسميد السيطرة على مجريات السباق وفرض إيقاعها على باقي المنافسات والحفاظ عليه إلى حدود نقطة الوصول.

وقال مدير السباق، محمد الكنيدري ، إن هذه التظاهرة الرياضية تميزت بمشاركة عدد مهم من العداءات المغربيات والأوربيات وعرف انطلاقة جيدة، وهو ” ماسيحفزنا للعمل على ضمان استمراريته حتى يصبح سباقا له مكانته العالمية ضمن السباقات الدولية”.

وأضاف أن هذا السباق يشكل فرصة لاكتشاف جمالية مدينة مراكش ومؤهلاتها السياحية والثقافية، كما يساهم في الترويج للوجهة السياحية للمدينة الحمراء خصوصا وأن مدار السباق يمر عبر أزقة المدينة القديمة.2711217028

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة