إجراء المباريات البين- جهوية لتربية الخيول العربية والبربرية

حرر بتاريخ من طرف

احتضن المربط الوطني بمراكش يوم الخميس 13 ستنبر الجاري ، المباريات البين – جهوية لتربية الخيول العربية – البربرية، و التي تنظمها الشركة الملكية لتشجيع الفرسSOREC ، بعد اختتام المراحل الإقليمية الثمانية عشر التي جرت من يونيو إلى شتنبر 2018. 

وهي التظاهرة التي ستحتضن مدينة مكناس الدورة الثانية منها ، لاختيار أفضل الخيول من ذوي السلالة العربية-البربرية في جميع أنحاء المملكة ، و تعزيز وترقية السلالة العربية-البربرية في المغرب وتسليط الضوء على أفضل الخيول المتواجدة بالمملكة والتعريف بالمربين وبالتالي زيادة الوعي والتحسيس بأفضل الممارسات في مجال تربية الخيول ، وهي  فرصة للقاء بين مختلف الفاعلين في المجال ومحبي الخيول.

قبل إقامة المباراة النهائية لمباريات الخيول العربية – البربرية يوم الخميس 29 شتنبر 2018، ثم البطولة الوطنية للفرس البربري يوم الأحد 30 شتنبر، خلال النسخة الثانية للمباراة الوطنية للفرس البربري والعربي-البربري بالمربط الوطني بالجديدة.

 تحظى سلالة الحصان البربري بمكانة كبيرة لرمزيته ومكانته في الموروث المغربي ، و يعتبر شمال إفريقيا مهدا لهذه السلالة. 

و نظرا لقوته و حيويته ، ظل هذا الحصان مثالي للأنشطة الرياضية الحديثة مثل تعلم الفروسية ، الفروسية الاستعراضية ، القدرة على التحمل و العمل في مجال الفروسية والسياحة. 

و قد تم تطوير قطيع الخيول البربرية في المغرب بقوة خلال السنوات الخمس الأخيرة.

في حين يعتبر الحصان العربي – البربري ، و هي نتيجة مزج بين السلالة البربرية والعربية، المعروفة بالقوة و القامة المعتدلة ، السلالة المفضلة عند فرسان التبوريدة وسباقات المسافات القصيرة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة