إبتزاز تجار الخضر والفواكه.. تفاصيل سقوط عصابة إجرامية تنشط في “الحفرة” بفاس

حرر بتاريخ من طرف

عصابة إجرامية أخرى تسقط في مدينة فاس بناء على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب لوطني، لتنضاف بذلك إلى موجة من الاعتقالات شملت عددا من الأشخاص المتهمين في قضايا الابتزاز في مواقف سيارات عشوائية، وترويج المخدرات، وتعريض مواطنين للاعتداءات.

المصادر قالت إن النيابة العامة بمحكمة الاستئناف قررت متابعة خمسة أشخصا في حالة اعتقال، بعد إحالتهم عليها من قبل الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، صباح يوم أول أمس الخميس، وذلك بتهمة ابتزاز تجار الخضر والفواكه بـ”الحفرة”، وهي من الأسواق الشعبية المعروفة بالمدينة.

وتتراوح أعمار المعتقلين ما بين 24 و58 سنة، وجميعهم من ذوي السوابق القضائية. وجرى توقيف المشتبه فيهم بعد الاشتباه في تورط الفاعل الرئيسي في الاستعانة بالموقوفين الأربعة الآخرين في ارتكاب أعمال الابتزاز والتهديد في منطقة “الحفرة”، والتي يستغل بها موقفا عشوائيا لركن وتوقيف شاحنات نقل الخضار والفواكه بغرض تحصيل مبالغ مالية من سائقيها بدون موجب قانوني.

وأسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية عن ضبط المعتقلين متلبسين بحيازة مجموعة من الأسلحة البيضاء وقنينة غاز مسيل للدموع، علاوة على مبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة