“أوميكرون” يُخرج المغرب من قائمة الإمارات الخضراء

حرر بتاريخ من طرف

تسبب متحور أوميكرون، من إخراج المغرب من قائمة دولة الإمارات الخضراء المحدثة الخاصة بإجراءات مكافحة فيروس كورونا، للدول التي يمكن السفر منها إلى أبو ظبي مباشرة ودون حاجة لتطبيق إجراءات الحجر الصحي.

ووفق ما نشرته وكالة الأنباء الإماراتية، فقد وبات إلزاميا للمسافرين القادمين من المغرب الخضوع للحجر الصحي عند وصولهم إلى دولة الإمارات، ابتداء من اليوم الأحد 26 دجنبر.

فيما سيُعفى كافة المسافرين القادمين من الدول المدرجة في القائمة الخضراء من فترة الحجر الصحي، والتي ضمت 74 دولة بينها عشر دول عربية، هي الأردن، واليمن، والبحرين، والعراق، والكويت، والسعودية، وسوريا، وسلطنة عمان، ولبنان، وقطر، بالإضافة إيران، وإسرائيل.

ويبدأ العمل بتلك القائمة بدءا من يومه الأحد القادم، 26 من الشهر الجاري، ويجب على المسافرين إلى الإمارات إبراز نتيجة سلبية لفحص كوفيد-19 (تحليل PCR) تم استلامها في غضون 48 ساعة على الأكثر قبل موعد المغادرة، وإجراء فحص ثانٍ عند وصولهم مطار أبوظبي الدولي.

وبالنسبة للأشخاص الحاصلين على اللقاح الكامل، والقادمين من إحدى دول “القائمة الخضراء” المُحدثة، سيطلب منهم إجراء فحص كوفيد-19 (تحليل PCR) آخر في اليوم السادس من تاريخ وصولهم مطار أبوظبي الدولي (يعد تاريخ الوصول هو اليوم الأول).

أما المسافرين غير المُطعمين القادمين من إحدى دول “القائمة الخضراء”، فيجب عليهم إجراء فحص كوفيد-19 (تحليل PCR) في اليومين السادس والتاسع من تاريخ وصولهم مطار أبوظبي الدولي.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة