أول قرار من نوعه بالمغرب.. الداخلية تحظر الاحتجاج ضد “الصابو”

حرر بتاريخ من طرف

منعت السلطات العمومية بمدينة طنجة اي شكل احتجاجي بالقرب من احدى المراطز التجارية وسط المدينة، بموجب قرار خرج الى الوجود يوم امس الاربعاء، وذلك على اثر الوقفة الاحتجاجية التي نظمها مؤخرا شباب وجمعيات المجتمع المدني، تنديدا بخروقات شركة “صوماجيك باركينغ” المكلفة بتدبير مراب السيارات ومحطات الاداء بشوارع وازقة المدينة.

هذا القرار الذي يعتبر الاول من نوعه بالمغرب والذي وقعه باشا منطقة الشرف مغوغة ياتي ردا على اقدام مجموعة من النشطاء تنظيم وقفة احتجاجية ضد “الصابو” الذي بدا يغزو مجمل شوارع وازقة المدينة.

وطالب الناشطون بضرورة رد الاعتبار لشوارع مدينتهم عبر منع وضع “الصابو”، الذي اعتبروه غير قانوني، على عجلات السيارات، لاسيما السيارات التابعة لساكنة عمارات ومحلات تجارية هي ليست بحديثة العهد بالمدينة.

وبررت السلطات قرارا المنع باعتبار ان الدعوة لهذه الوقفات لم تراع الشروط القانونية والمسطرية المنصوص عليها، كما حملت تبعات تنظيمها الى المسؤولين عليها.

ويرتقب، حسب مصادر اعلامية محلية، أن تنظم وقفات احتجاجية اخرى ضد “الصابو من لدن عدد من جمعيات المجتمع المدني في الايام القليلة المقبلة ، يتوقع ان تشهد حضور فاعلين اقتصاديين وسياسيين بمدينة طنجة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة

المقالات الأكثر قراءة