أولياء أمور يرفضون إجبارية تلقيح التلاميذ ويعتبرونها مساومة غير مقبولة

حرر بتاريخ من طرف

عبر أولياء تلاميذ بمراكش في اتصالات بـ كشـ24، عن معارضتهم لما يروج حول اتجاه الدولة نحو اجبارية تلقيح التلاميذ قبيل الدخول الدراسي، وإعتبروا أن الامر يعتبر مساومة غير مقبولة.

وبعدما أكدت مصادر ان الدولة قررت يكون التعليم الحضوري متاحا فقط للتلاميذ المطعمين ضد كورونا، بينما سيتم إخضاع الغير الحاصلين على التلقيح لنظام التعليم عن بعد كإجراء وقائي، أكد أولياء التلاميذ ان هذا النوع من القرارات يدخل في اطار المساومات والاستغلال الغير اخلاقي لقانون الطوارئ، وما يتيحه من امكانية اتخاذ قرارات مصيرية بدعوى مكافحة الوباء، مؤكدين رفضهم ان يتحول ابناؤهم لفئران تجارب للقاحات لم تخترع سوى قبل شهور، ولا يمكن الجزم بمدى سلامتها على المستوى البعيد على الخصوص.

واستنادا لمصادر “كشـ24” فإن عملية التلقيح لن تشمل سوى التلاميذ الذين وافق اولياء امورهم على العملية، على ان يتم تخصيص استمارة رسمية للترخيص و الموافقة من طرف اولياء الامور، قبل ان تتم مراقبة مدى التوفر على الرخصة من طرف الاطر المدربة والمجهزة باحدث الاليات للمراقبة والتنظيم والتنسيق.

ويشار ان مختلف المصالح التابعة لوزارة التربية الوطنية ووزارة الصحة ووزارة الداخلية، تستعد لمباشرة إجراءاتها لانجاح عملية التلقيح لفائدة التلاميذ ما بين 12 و 17 سنة انطلاقا من نهاية الشهر الجاري حيث أكدت المعطيات التي توصلت بها كشـ24، في هذا الاطار أن الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، شرعت مبكرا للاعداد لهذه الحملة الوطنية الهادفة الى توفير ظروف آمنة للتلاميذ و الاطر التربوية، قبيل إنطلاق الموسم الدراسي الجديد.

وينتظر وفق مصادر “كشـ24″، أن يتم إعتماد أزيد من 40 مؤسسة على مستوى جهة مراكش آسفي لتطعيم التلاميذ المستهدفين، ومن ضمنها 6 مؤسسسات تعليمية لتطعيم تلاميذ عمالة مراكش، تتوزع على المقاطعات الخمسة بالمدينة، اضافة الى مؤسسة بجماعة حربيل.

وحسب المعطيات الحصرية التي حصلت عليها كشـ24، فإن عملية تلقيح التلاميذ المتراوحة اعمارهم بين 12 و 17 سنة بجهة مراكش، ستنطلق في نهاية غشت الجاري موعد تلقي الجرعة الاولى، فيما حدد موعد تلقي الجرعة الثانية بعد 3 اسابيع من تاريخ اخد الجرعة الاولى، أي انطلاقا من منتصف شتنبر، على ان تنتهي الحملة الوطنية لتلقيح التلاميذ في بداية اكتوبر المقبل.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة