الأربعاء 17 يوليو 2024, 23:04

رياضة

أولمبيك مارسيليا يستهدف ضم أيوب الكعبي


نزهة بن عبو نشر في: 11 يونيو 2024

يعتزم المهدي بنعطية، المستشار الرياضي في أولمبيك مارسيليا، الارتباط بالدولي المغربي أيوب الكعبي، مهاجم أولمبياكوس، حيث يحاول إقناعه بالانضمام إلى صفوف نادي الجنوب الفرنسي الموسم المقبل.

وأفاد موقع "La Tribune OM"، بأن المهدي بن عطية قد اتصل بأيوب الكعبي مباشرة لإبلاغه باهتمام أولمبيك مرسيليا، ومناقشة الانتقال المحتمل إلى النادي الفرنسي.

وتمكن الدولي المغربي أيوب الكعبي من قيادة فريقه أولمبياكوس اليوناني، للظفر بلقب دوري المؤتمر الأوروبي، بعد تسجيله للهدف الوحيد في النهائي أمام فيورنتينا (1-0)، كما حقق الكعبي 11 هدفا في 9 مباريات.

يعتزم المهدي بنعطية، المستشار الرياضي في أولمبيك مارسيليا، الارتباط بالدولي المغربي أيوب الكعبي، مهاجم أولمبياكوس، حيث يحاول إقناعه بالانضمام إلى صفوف نادي الجنوب الفرنسي الموسم المقبل.

وأفاد موقع "La Tribune OM"، بأن المهدي بن عطية قد اتصل بأيوب الكعبي مباشرة لإبلاغه باهتمام أولمبيك مرسيليا، ومناقشة الانتقال المحتمل إلى النادي الفرنسي.

وتمكن الدولي المغربي أيوب الكعبي من قيادة فريقه أولمبياكوس اليوناني، للظفر بلقب دوري المؤتمر الأوروبي، بعد تسجيله للهدف الوحيد في النهائي أمام فيورنتينا (1-0)، كما حقق الكعبي 11 هدفا في 9 مباريات.



اقرأ أيضاً
لقجع: مدينة مراكش ستكون رقما متميزا في تنظيم كأس العالم لسنة 2030
أبرز فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم أن “مراكش، ببنياتها التحتية وبحضارتها المتجذرة في التاريخ وبمختلف المشاريع التنموية التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ستكون رقما متميزا في تنظيم التظاهرات العالمية المقبلة، وفي مقدمتها كأس العالم لسنة 2030”. وذكر أن مدينة مراكش أبانت طوال السنوات الماضية عن قدراتها الاستثنائية على تنظيم التظاهرات العالمية، مذكرا، في هذا السياق، بالاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي التي احتضنتها المدينة الحمراء في أحسن الظروف. واعتبر لقجع، في كلمة له اليوم الأربعاء بمناسبة اجتماع موسع خصص لتدارس تقدم الاستعدادات بتنظيم كأس العالم 2030، بمقر ولاية جهة مراكش ـ آسفي، أن انخراط مراكش في تنظيم واحتضان الأحداث الكبرى سيسرع الدينامية التنموية التي تشهدها المدينة في مختلف المجالات، مؤكدا أن ذلك سيكرس أيضا طابعها الاستثنائي على المستوى العالمي. الاجتماع الموسع ترأسه عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، وحضره إلى جانب فوزي لقجع، والي جهة مراكش-آسفي عامل عمالة مراكش، فريد شوراق، وممثلي المؤسسات العمومية والمصالح الخارجية، إلى جانب مختلف الفاعلين المعنيين بهذه الاستعدادات. ويأتي هذا اللقاء في إطار سلسلة الاجتماعات المماثلة المنعقدة بالمدن التي ستحتضن فعاليات كأس العالم 2030، والمندرجة في سياق الاستعدادات المكثفة لتنظيم هذه التظاهرة الدولية الرياضية الكبرى إلى جانب إسبانيا والبرتغال.
رياضة

أنباء صادمة.. إنتر ميامي يعلن تفاصيل إصابة ميسي
أعلن نادي إنتر ميامي الأمريكي لكرة القدم، تفاصيل إصابة الأرجنتيني ليونيل ميسي في أربطة كاحله الأيمن. وتعرض ميسي البالغ 37 عاما للإصابة في المباراة التي فاز بها المنتخب الأرجنتيني على نظيره الكولومبي بهدف نظيف في نهائي بطولة كوبا أميركا، فجر الاثنين الماضي. وأصدر النادي الذي يحتل حاليا المركز الثاني في المجموعة الشرقية بالدوري الأمريكي لكرة القدم، بيانا لتوضيح طبيعة إصابة ميسي على الموقع الرسمي للنادي. وذكر البيان: "بعد التقييم الطبي، تأكد إصابة ميسي في أربطة كاحله الأيمن، وسيتم تحديد جاهزية قائد الفريق وفقا للتقييمات الدورية التي يخضع لها وتطور عملية تعافيه". وكشف مراسل شبكة ESPN أن ميسي يعاني من تمزق في أربطة الكاحل، وسيغيب عن الملاعب حوالي 40 يوما. وحقق ميسي رقما قياسيا، كونه أكثر لاعب كرة قدم فوزا بالألقاب برصيد 45 بطولة.
رياضة

تقارير: الشرطة الألمانية تعتقل بودريقة بسبب مذكرة بحث دولية
كشفت تقارير إعلامية وطنية أن الشرطة الألمانية قد اعتقلت محمد بودريقة، رئيس فريق الرجاء الرياضي، بمطار هامبورغ الدولي، وذلك بعدما كان في طريقه للقاء جوزيف زينباور، مدرب الفريق الأخضر. ووفق المعطيات المتوفرة، فقد كانت مذكرة بحث دولية قد صدرت في حق الرئيس الرجاوي، منذ أسابيع، بسبب اتهامات في قضية شيكات بدون رصيد. وكان بودريقة قد سافر من الإمارات إلى ألمانيا  للقاء المدرب الألماني زينباور، الذي فضل الاجتماع بمسؤولي الفريق في هامبورغ الألمانية، حيث كان يخضع للعلاج، بسبب فيروس أصيب به، خلال الاحتفالات رفقة الجماهير واللاعبين بالتتويج بلقب كأس العرش. وكان الهدف من اجتماع بودريقة بمدرب الفريق في ألمانيا هو إتمام المفاوضات مع هذا الأخير، وتوقيع عقد جديد يضمن استمراره مع النسور الخضر لموسم أو موسمين، براتب شهري جديد، قبل أن يفاجأ باعتقاله.
رياضة

لامين يامال يتقدم 5 إسبان في التشكيلة المثالية لكأس أوروبا
اختير لاعب خط الوسط لامين يامال البالغ من العمر 17 ضمن 6 لاعبين إسبان في التشكيلة المثالية في بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 التي أعلنها الاتحاد الأوروبي (اليويفا)، الثلاثاء. واختار المراقبون الفنيون في «اليويفا» تشكيلة لطريقة 4 - 3 - 3، وهي واحدة من أكثر الطرق التي جرى تطبيقها خلال البطولة، وقد اختير المدافع كايل ووكر للمرة الثانية، ويعد اللاعب الإنجليزي الوحيد في التشكيلة المثالية. وتغلبت إسبانيا 2 - 1 على إنجلترا في المباراة النهائية، يوم الأحد الماضي، لتحرز اللقب للمرة الرابعة، وهو رقم قياسي انفردت به. وضمت التشكيلة المثالية أيضاً مايك ماينان (فرنسا) ومانويل أكانجي (سويسرا) وويليام ساليبا (فرنسا) ومارك كوكوريلا (إسبانيا) وداني أولمو (إسبانيا) وفابيان رويز (إسبانيا) وجمال موسيالا (ألمانيا) ونيكو ويليامز (إسبانيا). وضم فريق المراقبين الفنيين بـ«اليويفا» 12 عضواً من اللاعبين السابقين والمدربين الحاليين أو السابقين.
رياضة

المنتخب النسوي لأقل من 20 سنة يخسر بركلات الترجيح
انهزم المنتخب المغربي لكرة القدم النسوية لأقل من 20 سنة أمام منتخب النمسا، اليوم الثلاثاء، بركلات الترجيح في ملعب ليندابرون، قرب فيينا، في إطار مباراة ودية. وكان الوقت الأصلي للمباراة بين الطرفين قد انتهى بنتيجة التعادل بالتعادل السلبي. وتندرج هذه المباراة في إطار تحضير “لبؤات U20” للنسخة المقبلة من كأس العالم؛ التي ستجرى بكولومبيا في نهاية شهر غشت القادم.
رياضة

الوداد يفتح الباب للمنخرطين الجدد لوضع ترشحهم لرئاسة الوداد
شارك نادي الوداد الرياضي، اليوم الثلاثاء، بلاغا رسميا، حول الجمع العام الاستثنائي الذي انعقد، يوم أمس الاثنين 15 يوليوز الجاري، وفق البرنامج المتفق عليه الخاص بإدارة النادي وهيكلته. ووفق بلاغ لنادي الوداد، فإن الجمع العام عرف المصادقة على كافة طلبات الانخراط، شريطة استيفائها لكافة الشروط، باستثناء أربعة منها. كما أكد البلاغ نفسه، أن الجمع شهد مناقشة الأعضاء للمادة 23 من القانون الأساسي للنادي، وملائمتها للقانون 09-30، يجعل عدد أعضاء المكتب المديري للنادي متكونا من 9 إلى 15 عضوا، وقد صوتت الأغلبية الساحة بقبول هذا التعديل. وأشار النادي إلى أنه تمت المصادقة على إحداث ثلاثة فروع، ويتعلق الأمر بكل من التايكواندو، الألعاب الإلكترونية والجمباز. وأوضح الوداد أنه تمت الموافقة على مقترح ترشح المنخرطين الجدد لرئاسة الوداد، كما تمت المطالبة بإيداع الطلبات في أجل لا يتعدى الساعة الخامسة من اليوم الثلاثاء.
رياضة

إجراء 360 اختبارا للمنشطات للرياضيين المغاربة قبل أولمبياد باريس
أجرت الوكالة المغربية لمكافحة المشطات، حوالي 360 اختبارا للكشف عن المنشطات للرياضيين المغاربة الـ60 المؤهلين إلى الألعاب الأولمبية وجاءت  هذه الاختبارات من أجل حماية الرياضيين المغاربة ومواكبة سلامتهم الصحية، في أفق أن يخوضوا اختبارات أخرى، في فرنسا، على هامش منافسات الأولمبياد، من طرف اللجنة الأولمبية الدولية. كما تم اجراء هذه الاختبارات وفق  رئيسة الوكالة المغربية لمكحافة المنشطات،فاطمة أبو علي، في اطار برنامج  الوكالة الخاص بالفحوصات الطبية لوقاية الرياضيين المغاربة والتأكد من سلامتهم قبل انطلاق هذه التظاهرة العالمية. و يشار ان القحوصات التي خضع لها الرياضيون المغاربة تمت قبل أيام قليلة على انطلاق الألعاب الأولمبية، المرتقبة في العاصمة الفرنسية باريس، بداية من 26 يوليوز 2024
رياضة

انضم إلى المحادثة
التعليقات
ستعلق بإسم guest
(تغيير)

1000 حرف متبقي
جميع التعليقات

لا توجد تعليقات لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الأربعاء 17 يوليو 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة