أنظمة الجودة في التدريب على الصعيد الدولي محور ملتقى عربي بمراكش يومي 13 و14 أبريل الجاري

حرر بتاريخ من طرف

أنظمة الجودة في التدريب على الصعيد الدولي محور ملتقى عربي بمراكش يومي 13 و14 أبريل الجاري
تنظم مجموعة الأكاديميات الدولية يومي 13 و14 أبريل الجاري بمدينة مراكش الملتقى العربي السابع للمدربين المحترفين حول موضوع “أنظمة الجودة في التدريب على الصعيد الدولي”.

وذكرت المجموعة في بلاغ٬ أن الملتقى العربي يهدف إلى مواكبة أحدث التطورات العالمية في مجال أنظمة الجودة والتميز والأداء العالي وتطبيقاتها في مجال التدريب٬ وكذا تأسيس مرجعية عربية عالمية لجودة التدريب تخدم المعنيين والمتخصصين وتساهم في تطوير أعمالهم ومشاريعهم٬ بالإضافة إلى تطوير تصور عربي موحد حول معايير متطورة لقياس جودة التدريب وحول أخلاقيات مهنة التدريب٬ وتهيئة الفرصة للمدربين وشركات ومراكز التدريب العربية لتطوير مناهجها وبرامجها التدريبية وتفعيل إطار مرجعي للجودة لديها لتفعيل تأثيرها على تحسين الأداء الشخصي للأفراد وأداء فرق العمل والأداء التنظيمي للمؤسسات من أجل تحقيق التنمية المجتمعية الشاملة.

كما يتوخى الملتقى وضع أهداف لجودة التعلم في مجال التدريب وتحديد مكونات المناهج التدريبية من حيث المحتوى وطرق التدريب ووسائله وعملية التقويم وقياس العائد من التدريب لبناء خبرات تدريبية وفق معايير الجودة العالمية٬ وفتح آفاق الدراسة والبحث أمام المهتمين والمختصين في مجال جودة التدريب ووضع الآليات والمنهجيات التي تساعد على إدراج معايير الجودة ضمن المنظومة التدريبية العربية.

واشار المصدر ذاته إلى أن أشغال الملتقى ستتمحور حول مواضيع تتعلق بأنظمة الجودة العالمية وتطبيقاتها في التدريب٬ جودة المدرب٬ جودة المناهج والبرامج التدريبية٬ جودة شركات ومراكز التدريب٬ جودة المتدرب والطلب على التدريب.

وستعرف هذه التظاهرة مشاركة مدربين محترفين ومدراء الشركات والمراكز التدريبية العربية ومدراء الموارد البشرية بالقطاعين الخاص والعام ومسؤولي التدريب بالجامعات والكليات وممثلين عن مؤسسات ومراكز البحوث والدراسات المتخصصة والمهتمة بالتدريب والتطوير والمؤسسات الإعلامية والصحفية والنقابات ومنظمات المجتمع المدني المهتمة بالتدريب والتطوير.

وسيعرف الملتقى أيضا فعاليات موازية منها تنظيم ورشة تدريبية في أنظمة الجودة في التدريب٬ وحفل تكريم مدربين ومراكز تدريب عربية وشخصيات رائدة في ميدان تطوير جودة التدريب وكذا المتميزين في مشروع مدارس الفرص المتعددة٬ علاوة على حفل توقيع إعلان مراكش لميثاق أخلاقيات مهنة التدريب للمدربين العرب .

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة