أنشطة مكثفة لبعثة دار المنتخب بمراكش لجهة مارادي بجمهورية النيجر

حرر بتاريخ من طرف

نشط  الكاتب العام لدار المنتخب لجهة مراكش أسفي حسن امعيلات، يوم الثلاثاء 21 فبراير الجاري، يوما دراسي لفائدة رؤساء الجماعات الترابية والفاعلين الاقتصاديين وناشطي المجتمع المدني بجهة مارادي بجمهورية النيجر،  في موضوع مقاربة وآليات إعداد برنامج التنمية الجهوية الذي تسهر جهة مراكش أسفي على إخراجه لحيز الوجود.

وجاءت اليوم الدراسي على هامش الزيارة التي يقوم بها وفد من جهة مراكش أسفي إلى جهة مارادي بجمهورية النيجر، تفعيلا للمادة 99 من القانون التنظيمي المتعلق بالجهات المتعلقة بالتعاون والشراكة.

​وقام الوفد الذي يتكون من رئيسة لجنة التعاون والشراكة نسيمة التواتي، وعضو مجلس الجهة طارق أوتوكارت، والكاتب العام لدار المنتخب حسن امعيلات، بزيارة لعدد من الأوراش بمدينة مارادي بحضور رئيس جهة مارادي وعمدة المدينة، حيث تم الوقوف بالخصوص على مشروع إعادة تهيئة شارع محمد السادس بمدينة مارادي.

ويشار إلى أن الوفد الذي يزور جهة مارادي  وذلك بهدف الوقوف على حاجيات هذه الجهة من حيث تأطير المنتخبين والموظفين الترابيين والتنمية الثقافية تفعيلا لتوصيات اتفاقية التعاون التي تم توقيعها بالأحرف الأولى بتاريخ 14 نونبر 2016 على هامش مؤتمر المنتخبين المحليين والجهويين للتغيرات المناخية من طرف السيد أحمد اخشيشين رئيس جهة مراكش أسفي والسيد بالا باتي رئيس جهة مارادي.

وتروم الاتفاقية تبادل التجارب والخبرات في ميدان التدبير الترابي والتدبير اللامركزي، وكذا تنظيم تظاهرات ثقافية مشتركة للمساهمة في الإشعاع الثقافي للجهتين.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة