أنشطة تربوية بواحة الزيتون بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

نظمت مؤسسة واحة الزيتون2 للتعليم المدرسي الخصوصي، بحر الاسبوع الماضي، عدة أنشطة  تربوية، من اقتراحات المجالس التقنية التي عملت على تفعيل الأندية التربوية.

وعاشت المؤسسة التربوية المذكورة ، على إيقاع مسابقة في مهارات الطبخ باسم “ماستر شاف واحة الزيتون2 ” تحت إشراف نادي التربية الأسرية وبتأطير المسؤول عن المطعم المدرسي وبحضور الآباء والأمهات، تم خلالها عرض الوصفات الغذائية  أمام لجنة التحكيم التي ستعلن عن النتائج  أمام جمهور الاباء والأمهات أثناء عرض شريط يبين العملية منذ انطلاقها، والتلميذات يقتنين ماهن في حاجة اليه حسب الوصفات من لحوم واسماك ودجاج وخضر وفواكه .

كما سيتم عرض الإعدادات الداخلية وهن يتلقين إرشادات المسؤول عن المطعم .

 

ومن أنشطة الأندية التربوية تم تنظيم حلقات القرائية بعرصة مولاي عبد السلام وذلك في إطار انفتاح المؤسسة على فضاءات المدينة حيث تم التباري في قراءة الكتب ومن خلال عروض التلاميذ أمام زملائهم وتوظيفا لمهارات الحكي والسرديات استمتع الجميع بقيمة الاقراء والقراءة.

كما نظم نادي التربية التشكيلية عروضا للوحات، من إنجاز التلاميذ بفصاء عرضة مولاي عبد السلام.

 

وبمناسبة الاحتفال باليوم العالمي 8 مارس نظمت المؤسسة معرضا بتنسيق مع جمعية الاباء والأمهات  وبمشاركة العديد من الجمعيات النسائية حيث تم عرض منتوجاتهن باروقة بملعب المؤسسة.

و تميز اللقاء بكلمة مولاي رشيد السيدي مدير المؤسسة والفاعل النقابي والحقوقي سابقا، احتفاء في حق المرأة وأنشطتها ودورها في التنمية الإجتماعية ومكانتها في تعزيز المجتمع التربوي، وبالموازاة وتكريما لهذه المناسبة شاركت فرقة الخيالة  بطقوسها الفروسة، بحضور مقدم الفرقة .

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة

المقالات الأكثر قراءة