أندونيسيا تمنع نسائها من العمل في “خدمة البيوت” بالمغرب لهذا السبب

حرر بتاريخ من طرف

أندونيسيا تمنع نسائها من العمل في
قررت السلطات الإندونيسية، منع مواطنيها من الاشتغال في “خدمة البيوت” في 21 دولة من بينها المغرب، و ذلك تجنبا لتعرضهم للاستغلال في الأماكن التي يعملون بها.

وأوضح وزير اليد العاملة الإندونيسي، “حنيف داكيري”، في تصريحه لوكالة الأنباء الرسمية الإندونيسية “أنتارا”، أنه تم اتخاذ هذا  القرار بعد تردي ظروف العمل بتلك البلدان، ذلك أن العمال الإندونيسيين في دول شمال إفريقيا والشرق الأوسط يعانون في المجمل نقصا في الحماية، حيث أن سوء المعاملة في بعض الأحيان يكون عائدا إلى الثقافات المحلية التي تزيد الطين بلة، من خلال نظرتها للعمال الأجانب” يضيف المتحدث ذاته.

و تعتبر كل من الجزائر وتونس وليبيا والسعودية والبحرين والعراق وإيران والكويت، والكويت ولبنان وموريتانيا، ومصر وباكستان، وفلسطِين وقطر وجنوب السودان، وسوريا والإمارات واليمن والأردن، من الدول التي تمنع الحكومة الإندونيسية مواطنيها من الاشتغال بها. 

و كانت أسر مغربية ، استقدمت في السنوات الأخيرة مواطنات آسيويات للخدمة  في البيوت، غالبيتهن من الفلبين، ما نجم عنه عدة حالات انتهاك حقوقية، في الوقت الذي تشير فيه تقديرات غير رسمية أن عدد الفيليبينيات لوحدهن يناهز ألفي خادمة، خرجت ممثلات عنهن في احتفالات فاتح الأخيرة وسط الرباط.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة