أمن سلا يطيح بشخص متورط في النصب والإحتيال والشعوذة

حرر بتاريخ من طرف

تمكنت الفرقة الحضرية للشرطة القضائية بمنطقة أمن سلا الجديدة، من توقيف شخص يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال، وانتحال صفة والشعوذة والتبليغ عن جريمة وهمية يعلم بعدم وقوعها، وأحالته اليوم الأربعاء على النيابة العامة بعد انتهاء التحقيق.

وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، بأن مصالح الأمن الوطني كانت قد توصلت بوشاية حول تورط سيدة في الاتجار بالأقراص الطبية المخدرة، حيث تم توقيفها وبحوزتها كمية من هذه المواد المخدرة مخبأة داخل كيس بلاستيكي بحقيبتها الخاصة، قبل أن تظهر الأبحاث الأولية أن المشتبه فيه هو من قام بدس كمية من الحبوب المخدرة في حقيبة الضحية اليدوية، ثم قام بإشعار الشرطة بغرض توريطها في هذه القضية.

وأضاف البلاغ، أن الأبحاث أظهرت، أن المشتبه فيه عرض الضحية للنصب والاحتيال بعدما أوهمها بقدرته على توظيفها في صفوف القوات المسلحة الملكية، مقابل سلبها مبلغا ماليا قدره 45 ألف درهم، وذلك بعدما انتحل صفة موظف عمومي وادعى توفره أيضا على قدرات غيبية وممارسته للشعوذة، قبل أن يحاول توريطها في قضية الاتجار بالأقراص الطبية المخدرة بعدما اكتشفت أنها تعرضت للنصب والاحتيال وطالبته باسترجاع المبلغ المالي.

وأسفرت عملية التفتيش المنجزة داخل منزل المشتبه فيه عن حجز صور فوتوغرافية ووثائق إدارية في اسم الغير، علاوة على سيف ومعدات تستعمل في أعمال الشعوذة ومبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وذلك قبل أن تتم إحالته على العدالة صباح اليوم الأربعاء.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة