أمطار طوفانية تغرق شوارع جماعة ضواحي سيدي إفني

حرر بتاريخ من طرف

عرفت جماعة “الأخصاص” بإقليم سيدي إفني منذ زوال يومه السبت 22 شتنبر الجاري، تهاطل أمطار غزيرة جدا، تسببت في فيضانات أغرقت شوارع الجماعة المذكورة، وعرت عن هشاشة البنية التحتية لهذه الأخيرة.

وأدت السيول التي اجتاحت معظم الشوارع، إلى شل حركة السير، وإرغام الساكنة على ملازمة منازلهم.

وأفادت المصادر، أن مياه الفيضانات تسربت إلى عدد من المنازل الطينية بالجماعة، ما خلف حالة من الخوف في نفوس هذه الأخيرة، مخافة تطور الأمر إلى ما هو أسوء مع استمرار هطول الأمطار.

هذا وأفادت مديرية الأرصاد الجوية، في بلاغ لها بأنه يرتقب أن تهم أمطار عاصفية محليا قوية، اليوم السبت 23 شتنبر، العديد من مناطق المملكة ما بين الثانية زوالا والحادية عشرة ليلا.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية خاصة، أن هذه الأمطار العاصفية، التي غالبا ما سيصحبها هبوب رياح قوية وسقوط برد، ستهم أقاليم الحوز، والصويرة، وشيشاوة، وورزازات، وتارودانت، وأكادير إداوتنان، وطاطا، وإنزكان آيت ملول، وتيزنيت، وشتوكة آيت باها.

وأضافت المديرية أنه من المرتقب أيضا تسجيل ارتفاع في درجات الحرارة يتراوح بين 37 و40 درجة، اليوم السبت، بكل من سيدي سليمان، ووزان، والقنيطرة، وسيدي قاسم، والخميسات، والعرائش، وتارودانت، وآسفي، واليوسفية، وسيدي بنور ومولاي يعقوب.

وسيستمر الطقس الحار يوم غد الأحد، حيث ستتراوح درجات الحرارة بين 37 و41 درجة في أقاليم العرائش، والقنيطرة، وسيدي قاسم، وسيدي سليمان، ووزان، وتاونات، والخميسات، وسلا، وبنسليمان، وسيدي بنور، وأسفي، واليوسفية، ومولاي يعقوب، وتارودانت، وأكادير إداوتنان، وإنزكان آيت ملول، وشتوكة آيت باها، وتيزنيت، وسيدي إفني وكلميم.

كما أشارت النشرة الخاصة إلى أن موجة الحرارة ستمتد حتى بعد غد الاثنين لتشمل أقاليم العرائش، ووزان، وسيدي قاسم، وسيدي سليمان، وتاونات، وأكادير إداوتنان، وإنزكان آيت ملول، وشتوكة آيت باها، وتيزنيت، وسيدي إفني، وكلميم، وطانطان، وطرفاية، والعيون، وبوجدور، وواد الذهب.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة