أمريكا تحتفي بمدينة زاكورة في “يوم المغرب”

حرر بتاريخ من طرف

تحتفي الشبكة المغربية الأمريكية، يوم 29 مارس المقبل، في العاصمة الأمريكية واشنطن، بـ”يوم المغرب”، بعدما ظفرت باعتراف رسمي من عمدة المدينة بتخصيص يوم خاص كموعد سنوي للاحتفاء بالمملكة المغربية.

وحسب بلاغ للشبكة المغربية الأمريكية فإنه تم اختيار مدينة زاكورة ضيف شرف هذه الدورة لما لهذه المدينة من حمولة تاريخية وموروث ثقافي يعبر عن العمق المغربي، بالإضافة إلى مكانتها المتميزة في النسيج الترابي للمملكة والمؤهلات السياحية التي تخول لها فرصة إعطاء لمحة إيجابية عن العمق المغربي الأخاذ.

وأضاف البلاغ أن الدورة الرابعة ستتضمن كذلك عرض أشرطة وثائقية تعريفية بإقليم زاكورة، بالإضافة إلى تنظيم لقاءات للوفد الذي سيمثل الإقليم في هذه التظاهرة مع شخصيات وفعاليات أمريكية للتعريف بالمغرب.

وأضافت الشبكة أن الفنان المغربي نعمان لحلو، الذي تغنى بجمال المدينة عبر قطعته “لغزالة زاكورة”، سيكون بدوره ضيفا في هذه التظاهرة الدولية.

ويعد “يوم المغرب” فرصة سانحة في عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية، للتعريف بالمملكة المغربية ومؤهلاتها وتعزيز التعاون المغربي الأمريكي وكذا التعريف بتاريخ وثقافة المغرب لدى مركز القرار في العاصمة الأمريكية.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة