أمانة حزب “البيجيدي” تناقش التعديل الحكومي

حرر بتاريخ من طرف

ناقشت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية في اجتماعها مساء أمس الإثنين الذي عقد بمقر الحزب بالعاصمة الرباط، موضوع التعديل الحكومي.

وقال النائب الأول للأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سليمان العمراني، في تصريح خص به الموقع الإلكتروني لحزبه “النقاش السياسي، استأثر بحيز هام من أشغال الاجتماع، حيث تم تناول مجمل المستجدات الوطنية، وتوقف أعضاء الأمانة العامة بصفة خاصة عند ثلاث قضايا جوهرية”.

وأضاف العمراني أن أعضاء الأمانة العامة استحضروا “الرهانات التي أكد عليها الخطاب الملكي لعيد العرش وتقدموا بأفكار ومقترحات قاربت الهيكلة وشروط تحقيق النجاعة أكثر في العمل الحكومي”، وتابع أن “النقاش بقي في هذا المستوى دون أن يتناول موضوع الحقائب والأسماء لأن ذلك من السابق لأوانه”.

يذكر أنه سبق للملك محمد السادس، أن أعلن غفي خطابه بمناسبة الذكرى العشرين لتوليه العرش أن الحكومة مقبلة على تعديل قبل افتتاح السنة التشريعية في البرلمان.

وكلف الملك محمد السادس رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، بتقديم مقترحات لـ”إغناء وتجديد مناصب المسؤولية، الحكومية والإدارية، بكفاءات وطنية عالية المستوى”.

وتابع أن الحكومة ستعرف “جيلًا جديدًا من المشاريع” تتطلب “نخبة جديدة من الكفاءات، في مختلف المناصب والمسؤوليات، وضخ دماء جديدة، على مستوى المؤسسات والهيئات السياسية والاقتصادية والإدارية، بما فيها الحكومة”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة