ألقاب غريبة متهمة بارتكاب جرائم خطيرة تسقط في عمليات أمنية نوعية بفاس

حرر بتاريخ من طرف

حصاد التدخلات التي نفذتها الأجهزة الأمنية بمدينة فاس، في الأيام الأخيرة، كانت نوعية..فقد أسقطت عددا من الألقاب الغريبة التي يقول السكان إنها ظلت تزرع الرعب في عدد من الأحياء السكنية دون أن يجرؤ المتضررون على وضع شكايات خوفا من أعمالها الانتقامية.

وكشفت المصادر لــ”كشـ24″ على أن ما يزيد على 30 مشتبها فيه قد تم إلقاء القبض عليهم في هذه الضربات التي تم تنفيذها تبعا لمعطيات ومعلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

وأفادت المصادر بأن النوعي في هذه العمليات هو سقوط كل من “الذباح” في دوار البورصي، و”الكروسة” في حي عوينات الحجاج وحي الرياض والنرجس، و”القرطاس” في حي “مونفلوري”، و”الجناتي” الذي “ينشط” بدوره في نفس الحي.

وتشترك هذه العصابات الإجرامية في تنفيذ أعمال سرقة باستعمال الأسلحة، والاستيلاء على فضاءات عمومية وتحويلها إلى مواقف للسيارات، وإجبار التجار والباعة الجائلين على منح الإتاوات، والهجوم على بعض أصحاب هذه المحلات بغرض الاستيلاء على أموالهم، وذلك إلى جانب اعتراض سبيل المواطنين بالليل والنهار، لارتكاب السرقات، والاتجار في المخدرات.

وحجزت الأجهزة الأمنية في هذه العمليات أثناء التفتيش القانوني لمجموعة من الأوكار التابعة لهذه العصابات الإجرامية على عدد من الأدوات التي يتم الاستعانة بها لتنفيذ الجرائم، كما حجزت على مبالغ مالية مهمة يفترض أنها من عائدات الأعمال الإجرامية، وعلى كميات من المخدرات يرجح أنها معدة للبيع. وصفقت الساكنة المحلية لهذه العمليات النوعية التي خلفت ارتياحا واضحا في أوساطها.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة