أكاديمية فاس تحقق في مواد الامتحان الجهوي الموحد للسلك الإعدادي

حرر بتاريخ من طرف

قالت أكاديمية التربية والتكوين بجهة فاس ـ مكناس، إنها باشرت استشارات مع الفاعلين التربويين المختصين والمؤهلين لإبداء الرأي في موضوع بعض مواد الامتحان الجهوي الموحد لنيل شهادة السلك الإعدادي، دورة يونيو 2021. وخلصت هذه الاستشارات إلى أن امتحانات هذه المواد احترمت الضوابط والأطر المرجعية المعمول بها شكلا ومضمونا.

وبهذه الخلاصة تكون الأكاديمية قد طوت ملف احتجاجات للتلاميذ برفقة أولياء أمورهم حول مادتي الرياضيات وعلوم الحياة والأرض، بلغت أوجها يوم أمس الإثنين بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مديرية التعليم بمدينة فاس.

وتحدث المحتجون على أن الأسئلة كانت خارج المقررات الدراسية. وأشار بعض الأساتذة إلى أن مفتشين للتعليم الثانوي هم من أشرفوا على إعداد هذه الامتحانات، مما أدى إلى صعوبتها. ودعا المحتجون إلى فتح تحقيق في النازلة.

ورغم الحسم الذي عبرت عنه الأكاديمية تجاه قضية هذه الامتحانات “الصعبة”، فإنها عادت لتطمئن التلاميذ وأولياء أمورهم بخصوص سير باقي العمليات من تصحيح ومسك للنقط ومداولات. وأكدت حرصها الشديد على ضمان جودة هذه المحطات وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين كافة المترشحات والمترشحين وتثمين إنجازاتهم ومجهوداتهم طيلة السنة الدراسية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة