أكاديمية البيضاء تسحب ترخيص مدير المؤسسة التي اعتمدت مقرر “القُبل”

حرر بتاريخ من طرف

على خلفية الأخبار المتداولة حول اعتماد بعض المؤسسات التعليمية الخصوصية بالمديرية الإقليمية بسيدي البرنوصي، لكتاب مدرسي يتضمن بعض المواضيع والصور التي تتناقض ومنظومة القيم التي تعتمدها المدرسة المغربية، أكدت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء-سطات، أن الأمر يتعلق بكتاب اللغة الفرنسية بمستوى السنة الثانية للتعليم الإعدادي، يستعمل بشكل موازي للمقرر الرسمي المعتمد من طرف وزارة التربية، والذي أقدمت على استعماله إحدى المؤسسات التعليمية الخصوصية بالمديرية الإقليمية بسيدي البرنوصي، بدون ترخيص.

وأضافت الأكاديمية في بلاغ لها، أن الكتاب المعني غير مدرج في لائحة الكتب الموازية للمقررات الرسمية المرخص بها من طرف الأكاديمية، مما يعتبر وفق المصدر ذاته خرقا لمقتضيات الماددتين 4 و 8 من القانون رقم 06.00 بمثابة النظام الأساسي للتعليم المدرسي الخصوصي.

وأوضحت الأكاديمية، أنها لم تتوصل بأي طلب من المؤسسة الخصوصية لاستعمال الكتاب المذكور، طبقا للمذكرات المنظمة، مضيفة أنها فور علمها بالنازلة، أوفدت لجنة مختصة للبحث والتقصي في الموضوع.

وأضافت الأكاديمية، أنه بناء على تقرير اللجنة المختصة، قررت الأكاديمية سحب نسخ الكتاب من المؤسسة، كما قررت أيضا سحب ترخيص المدير التربوي للمؤسسة اعتبارا لمسؤوليته المباشرة في الموضوع.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة