“أفاتار” يعود في حلة جديدة الى قاعات السينما

حرر بتاريخ من طرف

ينتظر عشاق السينما العالمية على أحر من الجمر واحدًا من أبرز الأفلام الخيالية وهو الجزء الثاني من فيلم Avatar: “The Way of Water”، الذي سيطرح في 16 ديسمبر المقبل، وذلك بعد فترة طويلة من الإنتظار منذ نجاح الفيلم مع إنطلاقته عبر التاريخ.

وستقوم قاعات السينما بإعادة الجزء الأول من الفيلم في 23 سبتمبر 2022 ولكن لفترة محدودة وبتقنية حديثة 4 K و3D HDR، وذلك لتذكير الجماهير بأحداث العمل وأقوى لحضاته قبل عرض الجزء الثاني منه.

ويشرف على صناعة هذا العمل كاتب ومخرج ومنتج الفيلم “جيمس كاميرون” الحائز على جائزة الأوسكار. ويلعب في البطولة كل من “سام وورثينغتون”، “ميشيل رودريغيز”، “زوي سالدانا”، “ستيفن لانغ”.

وتم طرح الفيلم عام 2009، والذي وصلت تكلفته إلى 230 مليون دولار ليصبح من أكثر الأفلام تكلفة، لكن النجاحات التي حققها عوضت حجم ميزانيته، إذ حقق العمل بذلك ازيد من 2 مليار دولار.

و كانت فكرة المخرج للفيلم هو ذلك الأسلوب الإعتدائي الذي يظهره البشر على سكان الكوكب الآخر فيما يحاول كلاً منهم التضحية بنفسع في وجه استغلال البشر لما يمتلكوه من تكنولوجيا من أجل الإستحواذ على الثروات.

ربما يعتقد كثيرون أن اللغة التي تكلم بها سكان الكوكب لغة قديمة، وإنما هي لغة جديدة اخترعها المخرج بالتعاون مع عالم لغويات أمريكي وذلك من اجل إضفاء لون مختلف على الفيلم.

وقد تم عرض مقتطفات تشويقية من الجزء الثاني “أفاتار” على يوتيوب يوم أمس، في مدة قصيرة لا تتعدى 37 ثانية فقط أغلبها موسيقى تصويريه بإستثناء جملة وحيدة فقط، والتي حققت بذلك تفاعلا كبيرا من قبل المتابعين.

هذا وتم ترشيح الفيلم لتسعة جوائز أوسكار، حيث حاز على ثلاثة جوائز وهي أفضل تصوير سينمائي، وأفضل تصميم انتاج وأفضل مؤثرات بصرية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة