أغنية راب ماسة بجهاز الشرطة تقود اربعة اشخاص للاعتقال

حرر بتاريخ من طرف

أحال الفريق القضائي الثامن بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمكناس، بداية الاسبوع الجاري، على وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالمدينة، أربعة متهمين، تتراوح أعمارهم ما بين 19 و26 سنة، إذ أمر بوضعهم رهن تدبير الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي تولال2، لخطورة الأفعال وانعدام ضمانات الحضور، بعدما تابعهم من أجل جنح حيازة واستهلاك المخدرات، وحيازة السلاح بدون مبرر قانوني، وإهانة هيأة منظمة، وإهانة موظفين عموميين، والتحريض على حيازة واستهلاك المخدرات، والإخلال العلني بالحياء، والمشاركة في ذلك، كل حسب المنسوب إليه.

وانفجرت القضية في خامس يوليوز الجاري، عندما توصلت مصلحة الدائرة 12 للشرطة بمكناس بخبر مفاده تداول شريط فيديو عبر موقع”يوتوب”، يظهر من خلاله العديد من الأشخاص وهم يرددون أغنية شبابية من نوع”الراب”، تتضمن عبارات نابية في حق رجال الأمن، وتحدي السلطات العمومية، بعضهم يحمل أسلحة بيضاء، عبارة عن سكاكين من الحجم الكبير، وبجوارهم أطفال قاصرون، فضلا عن ترديدهم عبارات تفيد إدمانهم على حبوب الهلوسة”القرقوبي” والمخدرات، وهو الفيديو التي تم تسجيله بدرب طباش بحي تواركة الهامشي بمكناس.

ولم تتأخر عناصر الدائرة الأمنية في الانتقال إلى الحي المذكور، إذ تمكنت من إيقاف أحد الأشخاص الذين يظهرون في الفيديو، وهو بصدد تدخين”القنب الهندي” بالشارع العام، فأفادوا أن الفيديو سجل أواخر يونيو الماضي.

ومواصلة للبحث وبتنسيق مع فرقة محاربة الجريمة المرتبطة بالتكنولوجيا الحديثة، تم تشخيص هوية منتج الفيديو، ويتعلق الأمر بالمسمى(س.ق)، الذي تعذر على رجال الأمن إيقافه، بعدما أفاد والده أنه ترك المنزل وغادر صوب طنجة للعمل هناك في مجال إنتاج الفيديو كليبات الغنائية وفق ما اوردته يومية “الصباح” فيما قادت التحريات والأبحاث المكثفة، التي باشرتها عناصر الضابطة القضائية بأزقة ودروب حي تواركة، إلى إيقاف ثلاثة متهمين آخرين، ضمنهم شخصان يظهران في الفيديو موضوع المتابعة، إذ ضبطت بحوزة أحدهم قطعة صغيرة من مخدر “الشيرا”.

وبعد تفحص الهاتف المحمول لأحد الموقوفين، تبين أنه يتضمن مجموعة من الصور له، متحوزا بأسلحة بيضاء، عبارة عن سكاكين من الحجم الكبير، وبقطع من المخدرات. وبعد استفساره عن الفيديو المتداول أفاد أنه على علم بنشره، إلا أنه لم يكن موجودا ساعة تسجيله.

يشار إلى أن النيابة العامة بابتدائية مكناس أحالت متهما خامسا على غرفة الأحداث، توبع على ذمة القضية نفسها، ويتعلق الأمر بالقاصر(ح.ب)، من مواليد 2002، بعدما تبين أنه من ضمن الأشخاص الذين يظهرون في الفيديو، حاملا هو الآخر سلاحا أبيض، عبارة عن سكين من الحجم الكبير. وبعد تفحص هاتفه المحمول تبين أنه يضم مجموعة من الفيديوهات والصور، يظهر فيها حاملا أسلحة بيضاء وهو بصدد تناول المؤثرات العقلية.

ومثل المتهمون، أول الثلاثاء الماضي، في أول جلسة، أمام الغرفة الجنحية التلبسية بابتدائية مكناس، التي قررت تأجيل الشروع في محاكمتهم، في الملف عدد1599/19، إلى جلسة 23 يوليوز الجاري، استجابة إلى طلب دفاعهم، الرامي إلى إمهاله للاطلاع على وثائق ومستندات القضية بغرض إعداد الدفاع. كما قررت الغرفة عينها رفض تمتيع المتهمين الأربعة بالسراح المؤقت، بعد التأمل في آخر الجلسة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة