أعطاب في أشغال طريق جهوية تخرج ساكنة “أجدير” بنواحي تازة للاحتجاج

حرر بتاريخ من طرف

احتج العشرات من المواطنين ببلدة أجدير بنواحي تازة، صباح اليوم الثلاثاء، على اختلالات شابت أشغال تهيئة طريق جهوية. وطالب المحتجون، في وقفة نظمت أمام قيادة المنطقة، السلطات المحلية بفتح تحقيق في هذه الأعطاب، واتخاذ ما يلزم من إجراءات لتصحيح الوضعية.

وتتحدث عريضة للساكنة عن عدة خروقات تقنية في الطريق رقم 510 عامة، وخاصة المقطع الرابط بين أجدير وبورد، ومنها القيام بعملية التزفيت على تربة عادية دون احترام المعايير التقنية مماً جعلها تقتلع بسهولة في أقل من أسبوعين. كما تطرقت إلى ظهور قضبان حديدية عارية (بدون إسمنت) على جنبات الطريق، مما يعرض الإطارات المطاطية لوسائل النقل لتآكل أو الإنفجار أو حوادث سير مميتة.

وسجلت العريضة وجود حصى (ݣرافيت) متطاير على جنبات الطريق مما يفقد السائقين قدرة التحكم في وسائل النقل ويعرضهم إلى خطر الإنزلاقات في المنعرجات، واستعمال “تفنة” وزفت من النوع الرديئ يعرض الطريق مع المدة للإتلاف، وإحداث ممرات جانبية لتجميع وتسريب مياه الأمطار تفتقر إلى الإسمنت والجودة والمعايير التقنية المطلوبة. وسجلت العريضة وجود منعرجات ضيقة وخطيرة لا تحتمل مرور الحافلات والشاحنات من الحجم الكبير.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة