أعضاء مقاطعة المنارة يصدرون بيانا للرأي العام حول ملف النظافة

حرر بتاريخ من طرف

أعضاء مقاطعة المنارة يصدرون بيانا للرأي العام حول ملف النظافة
توصلت “كش24” ببيان لأعضاء مقتاطعة المنارة بخصوص ملف النظافة الذي أصبح أهم الملفات الحاضرة بإجتماعات المقاطعة والذي سبق للجريدة أن  تطرقت له.

وفيما يلي نص البلاغ:

بناءا على الوضعية المزرية والمقلقة التي تعيشها مقاطعة المنارة بخصوص قطاع النظافة وجمع النفايات التي نتج عنها بؤر من النقط السوداء داخل المقاطعة وبدون استثناء حيث إن جل ترابها يعرف تراكما للأزبال، مما خلف موجة من الاحتقان لدى الساكنة والتي أصبحت تخوض وقفات احتجاجية كانت آخرها وقفة بمقر المقاطعة إضافة إلى عدد مهم من الشكايات تم استقبالها من طرف هذه الأخيرة.

ورغم المجهودات المبذولة من طرف مجلس المقاطعة حيث أحدثت لجن تقنية للمراقبة المستمرة عملت إلى جانب موظفي المجلس الجماعي حيث تم تغريم الشركة (تكميد) مبالغ مالية مهمة يعتبرها المجلس اقل تعويض لفائدة سكان المقاطعة والمجلس الجماعي.

وفي ظل انكباب لجنة التحكيم لتدارس إعفاء الشركة من أداء هذه الغرامات فان مجلس المقاطعة يناشد جميع المسؤولين التريث في اتخاذ أي إجراء من شانه المساس بمصلحة الساكنة.
كما يؤكد أعضاء مجلس المقاطعة عزمهم الأكيد على خوض جميع أشكال النضال خدمة للساكنة نظرا لما يشكله قطاع النظافة من أهمية في الحياة اليومية للمواطنين.

وإذ يستنكر جل أعضاء مجلس المقاطعة الوضعية الكارثية لهذا القطاع الذي تدبره شركة”تكميد” مطالبين من خلالها جميع المسؤولين التدخل الجاد و المسؤول والعاجل لاعتماد حلول ناجعة وتدابير إجرائية لحل هذه المعضلة التي تؤرق بال سكان المقاطعة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة