الثلاثاء 21 مايو 2024, 09:07

رياضة

أضرار على مستوى سقف ملعب مراكش الكبير تثير التخوفات


خليل الروحي نشر في: 16 أبريل 2024

تفاجأ المهتمون بالشأن الرياضي بمراكش نهاية الاسبوع المنصرم، خلال مباراة الاتفاق المراكشي بملعب مراكش الكبير برسم الدورة 21 من القسم الاحترافي الثاني، باضرار مفاجئة تعرض لها سقف الملعب لاسباب مجهولة.

وحسب ما عاينته الجماهير ووسائل الاعلام، فقد أُقتلعت أجزاء من السقف بالمدرجات الشرقية للملعب، ما أثار التخوفات بشأن إمكانية تفاقم الوضع، وتعريض سلامة الجماهير واللاعبين الى الخطر في حالة تضرر إجزاء إضافية.

ومعلوم ان ملعب مراكش يعتبر من الملاعب المغربية القليلة التي تم اختيارها لاحتضان التظاهرات القارية والدولية المقبلة، ومع ذلك لا زال يستقبل المباريات بكثافة، في انتظار انتهاء الاشغال بالملاعب الاخرى، وهو ما يستدعى تفادي أي خطر قد يهدد مرتاديه.

تفاجأ المهتمون بالشأن الرياضي بمراكش نهاية الاسبوع المنصرم، خلال مباراة الاتفاق المراكشي بملعب مراكش الكبير برسم الدورة 21 من القسم الاحترافي الثاني، باضرار مفاجئة تعرض لها سقف الملعب لاسباب مجهولة.

وحسب ما عاينته الجماهير ووسائل الاعلام، فقد أُقتلعت أجزاء من السقف بالمدرجات الشرقية للملعب، ما أثار التخوفات بشأن إمكانية تفاقم الوضع، وتعريض سلامة الجماهير واللاعبين الى الخطر في حالة تضرر إجزاء إضافية.

ومعلوم ان ملعب مراكش يعتبر من الملاعب المغربية القليلة التي تم اختيارها لاحتضان التظاهرات القارية والدولية المقبلة، ومع ذلك لا زال يستقبل المباريات بكثافة، في انتظار انتهاء الاشغال بالملاعب الاخرى، وهو ما يستدعى تفادي أي خطر قد يهدد مرتاديه.



اقرأ أيضاً
كرة السلة.. هذا موعد نهائي كأس العرش بين سيدات الكوكب المراكشي ومجد طنجة
أعلنت الجامعة الملكية لكرة السلة عن موعد المباراة النهائية ضمن بطولة كأس العرش لكرة السلة النسوية التي ستجمع فريق الكوكب المراكشي بفريق مجد طنجة. ومن المرتقب أن يلاقي نادي الكوكب المراكشي نادي مجد طنجة يوم الأحد 8 يونيو القادم في بقاعة ابن ياسين بالرباط. وقد تمكن فريق الكوكب الرياضي المراكشي لكرة السلة من التأهل إلى نهائي كأس العرش، بعد فوزه على فريق اتحاد طنجة، في لقاء اياب نصف النهائي المنافسة بحصة 68 مقابل 61. ويتجه فريق الكوكب المراكشي لكرة السلة سيدات، نحو تحقيق ثالث لقب له في هذه المنافسة خلال المواسم الاخيرة، حيث بصم الفريق على مسار متميز خلال السنوات الماضية برئاسة عبد الحق قويسر، والطاقم التقني واللاعبات المتميزات للفريق.
رياضة

“الكاف” يحقق في أحداث مباراة الزمالك ونهضة بركان
عبرت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، اليوم الاثنين، عن إدانتها للأحداث التي أعقبت إياب نهائي مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية بين نهضة بركان ومضيفه الزمالك المصري، أمس الأحد، بملعب “القاهرة” الدولي. وانتقد "الكاف"، في بلاغ صادر عنه، الانتهاكات الأمنية وتصرفات الجماهير غير المقبولة أثناء وبعد إياب نهائي كأس الكونفدرالية بين نادي الزمالك المصري ونهضة بركان، الذي جرى في القاهرة يوم الأحد 19 ماي 2024. وأضاف الكاف: “أحالت الكونفدرالية الإفريقية القضية على الجهات المعنية في الكاف للتحقيق فيها واتخاذ تدابير انضباطية إذا لزم الأمر بشأن حوادث وسلوك الزمالك ولاعبيه ومسؤوليه وأي طرف آخر أثناء المباراة وبعدها”. وتمكن نادي الزمالك المصري من التتويج بكأس الكونفدرالية الإفريقية بعد تغلبه على نادي نهضة بركان بهدف دون رد، مستفيدا من أفضلية الهدف خارج الميدان عقب خسارته ذهابا بهدفين مقابل هدف واحد.    
رياضة

الكوكب المراكشي يحصد الهزيمة في عقر داره أمام النادي المكناسي
انهزم فريق الكوكب المراكشي قبل قليل من عشية اليوم الاثنين، أمام فريق النادي المكناسي بهدفين لهدف، في قمة الدورة 26 من منافسات القسم الوطني الثاني لكرة القدم خلال المباراة التي جمعت الفريقين بملعب مراكش الكبير. وكان فريق الكوكب المراكشي سباقا للتسجيل في الدقيقة الأولى عن طريق لاعبه محمد روحي، فيما أدرك فريق النادي المكناسي التعادل في الدقيقة 14 عن طريق اللاعب غرمال، قبل أن يضيف لنفس الفريق الهدف الثاني اللاعب جونازو في الدقيقة 33. وبهذه النتيجة يواصل النادي المكناسي تصدر ترتيب البطولة الاحترافية الثانية بـ 54 نقطة، فيما تجمد رصيد الكوكب المراكشي في 44 نقطة، وتراجعه إلى المركز الثالث في الترتيب، وتقدم الدفاع الجديدي إلى المركز الثاني برصيد 46 نقطة بعد فوزه على الوداد الفاسي بـ 4 أهداف مقابل ثلاثة أهداف.
رياضة

البطل سفيان البقالي يفوز بسباق 3000 م موانع من قلب مراكش
فاز البطل العالمي والأولمبي المغربي سفيان البقالي، بسباق 3000 م موانع، ضمن الملتقى الدولي محمد السادس لألعاب القوى رابع محطات العصبة الماسية، التي جرت منافساتها امس الأحد، بالملعب الكبير لمراكش. وأكد البقالي، أنه خاض سباق 3000م موانع، ضمن الملتقى الدولي محمد السادس لألعاب القوى، المحطة الرابعة للعصبة الماسية، والتي جرت منافساتها، بمراكش، "وفق الخطة التي وضعها مع مدربه ونجح في تحقيق الفوز رغم العودة حديثا من الإصابة". وقال البقالي، في تصريح صحفي عقب السباق، "لم أفقد الأمل رغم التوقف لفترة طويلة بسبب الإصابة، قمت باستعدادت مكثفة، لتحقيق الفوز الذي لم يكن سهلا"، مضيفا "لقد خضت سباق اليوم بطريقة مغايرة". تابع قائلا "أعلم أن الجماهير المغربية تنتظر سفيان البقالي في الألعاب الأولمبية، أتمنى أن يواصل الجمهور المغربي دعمي ومساندتي للفوز بالميدالية الذهبية في باريس". وأشار إلى أن الملتقى الدولي محمد السادس لألعاب القوى يصنف ضمن أرقى الملتقيات العالمية في رياضة ألعاب القوى، ويعرف حضورا مكثفا للعدائين العالميين. وفاز البقالي بسباق 3000 م موانع، بعدما قطع مسافة السباق في زمن قدره 8د و09 ث و100/40 متقدما على الإثيوبي والي كيتنيت (8د و09 ث و 100/78) والكيني أموس سيريم (8د 10 ث و 100/82). وعرف الملتقى الدولي محمد السادس لألعاب القوى، حضور على الخصوص وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، ووالي جهة مراكش آسفي، عامل عمالة مراكش، فريد شوراق، ورئيس الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، عبد السلام أحيزون.
رياضة

تتويج فريق شباب مراكش للريكبي بالبطولة الوطنية للعبة
توج فريق شباب مراكش للريكبي السباعي، بالبطولة المغربية في قسمها الممتاز، بعد ظفره بلقبه الأول، منذ تأسيسه سنة 2017. وجاء هذا التتويج التاريخي، بعدما تمكن الفريق أمس الأحد 19 ماي الجاري، من هزم فريق مولودية وجدة، في المباراة النهائية، التي أجريت بمدينة تازة. وتمكن فريق شباب مراكش، من كسب جميع مبارياته، بحيث تمكن من الفوز في جميع المباريات، الأولى على الاتحاد الإسلامي الوجدي بحصة 19 مقابل 5، والثانية على فريق مرس الخير تمارة بحصة 21 دون مقابل، وفاز على فريق اولمبيك خريبكة في دور ربع النهائي بحصة 45 مقابل لصفر، وهزم الاولمبيك البيضاوي في نصف النهائي بحصة 19 مقابل 12، ثم مولودية وجدة في المباراة النهائية التي انتهت لصالحه بنتيجة 12 مقابل 10 .  
رياضة

عاجل.. نهضة بركان يخسر لقب كأس الكونفدرالية على يد الزمالك
تمكن نادي الزمالك المصري من التتويج بلقب كأس الكونفدرالية الافريقية بعد تغلبه على نادي نهضة بركان بـ هدف دون رد خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد 19 ماي الجاري على أرضية ملعب القاهرة الدولي. وكان هدف المباراة الوحيد من توقيع اللاعب المصري أحمد حميد في الدقيقة 23 من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء بعد كرة عرضية من أحمد سيد زيزو سددها مباشرة داخل المرمى. ودخل النادي البرتقالي مباراة الإياب ولديه أفضلية نسبية من فوزه بمباراة الذهاب، التي أقيمت بمدينة بركان، إلا أن النادي المصري حقق البطولة مستفيدا من قاعدة الهدف بهدفين خارج الأرض نظرا لخسارته في لقاء الذهاب بهدفين مقابل هدف . وبهذا التتويج يحقق النادي المصري لقبه الثاني في هذه البطولة بعد أن أحرزه عام 2019، بينما توج نادي نهضة بركان اللقب مرتين في عامي 2020 و 2022. وجرت هذه المباراة بقيادة طاقم تحكيم سينغالي على رأسهم الحكم عيسى سي، بمساعدة جبريل كامارا ونوح بانجوا، والصومالي عمر عبد القادر أرتان حكما رابعا.
رياضة

المغرب يظفر بسبع ميداليات في بطولة للكيك بوكسينغ
انتزع المنتخب الوطني المغربي للكيك بوكسينغ سبع ميداليات، منها خمس ذهبيات، خلال مشاركته ببطولة البحر الأبيض المتوسط لرياضات الكيك بوكسينغ التي احتضنتها اسطنبول من 15 إلى 19 ماي الجاري. وقد جاءت الميداليات الذهبية بواسطة كل من أميمة بلوراث (وزن أقل من 48 كلغ)، وإشراق لعروسي (وزن أقل من 56 كلغ)، وسلمى مغار (وزن أقل من 65 كلغ)، ومروان الديوري (وزن أقل من 71 كلغ)، ثم محمد الكرافص (وزن أقل من 81 كلغ). وفازت كل من جواهر برهان (وزن أقل من 60 كلغ) وأسامة أبو السعد (وزن أقل من 63,5 كلغ) بميداليتين نحاسيتين. وشارك المنتخب الوطني ضمن هذه المنافسة المتوسطية بسبعة عناصر تنافست ضمن صنف "الكايوان"، ستة منهم تباروا ضمن فئة الكبار ولاعبة برسم فئة شبان 17 و18 سنة. واحتل المنتخب الرتبة الرابعة على سبورة المجموع العام من الميداليات المحققة، حيث عادت الرتبة الأولى لتركيا بما مجموعه 515 ميدالية، منها 142 ميدالية ذهبية، والرتبة الثانية لمصر ب 26 ميدالية، منها ثمان ذهبيات، ثم الرتبة الثالثة لإسبانيا التي أحرزت 11 ميدالية منها ست ذهبيات . وتعد بطولة البحر الأبيض المتوسط لرياضات الكيك بوكسينغ التظاهرة الإقليمية الأولى التي ينظمها اتحاد البحر الأبيض المتوسط للكيك بوكسينغ منذ تأسيسه.
رياضة

انضم إلى المحادثة
التعليقات
ستعلق بإسم guest
(تغيير)

1000 حرف متبقي
جميع التعليقات

لا توجد تعليقات لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الثلاثاء 21 مايو 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة