أسلحة قديمة تكشف كيفية وصول البشر إلى أمريكا الشمالية!

حرر بتاريخ من طرف

قال باحثون إن الأسلحة القديمة التي عُثر عليها في تكساس يمكن أن تكون الأقدم في أمريكا الشمالية وقد تسلط الضوء على كيفية وصول البشر إلى القارة.

وأوضح الباحثون أن الأسلحة المكتشفة على بعد 40 ميلا إلى الشمال الغربي من أوستن، يمكن أن تشير إلى هجرتين منفصلتين إلى أمريكا الشمالية.

وكشف عن عدة رماح المصنوعة من الصفائح والأدوات الأخرى، تحت رواسب يعود تاريخها إلى 15500 سنة، وقبل تاريخ شعوب “Clovis”، حيث اعتُقد لعقود أنهم أول من دخل الأمريكيتين.

وتجدر الإشارة إلى أن “Clovis” هو الاسم الذي يطلق أيضا على الأدوات المميزة التي صنعها الناس منذ حوالي 13 ألف سنة.

واخترع مجتمع Clovis “نقطة Clovis”، وهو سلاح على شكل رمح مصنوع من الحجارة، عثر عليه في ولاية تكساس وأجزاء من الولايات المتحدة وشمال المكسيك، كما تم صنع أسلحة لاصطياد الحيوانات، بما في ذلك الماموث، في الفترة بين 13 ألف و12700 سنة مضت.

ومع ذلك، فقد شكك بعض الباحثين في أساليب التأريخ المستخدمة.

وقال قائد الدراسة، مايكل ووترز، أستاذ الأنثروبولوجيا ومدير مركز دراسة الأمريكيين الأوائل في Texas A&M: “لا شك أن هذه الأسلحة استخدمت في الصيد بالمنطقة في ذلك الوقت”.

ومن الممكن أيضا، كما يقول معدو الدراسة، أن أسلوب صناعة الأسلحة التي عثروا عليها في تكساس، هو في الواقع أسلوب متميز تم إنشاؤه من قبل أشخاص شاركوا في هجرة سابقة منفصلة إلى الأمريكيتين.

وقال بن بوتر، عالم الآثار في جامعة ألاسكا Fairbanks، إن التأريخ بالكربون المشع على العناصر الثقافية والقطع الأثرية، سيوفر “تسلسلا زمنيا أكثر دقة وأمانا”.

وتمكن فريق البحث من تحديد أن عمر القطع الأثرية تراوح بين 13500 و15500 عاما.

ونُشرت الدراسة في مجلة Science Advances.

المصدر: ديلي ميل

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة