أسطورة كروية: برشلونة كانت على وشك ضم نجم مغربي

حرر بتاريخ من طرف

يعيش العديد من النجوم العرب فترة تألق كبيرة في الدوريات الأوروبية الكبرى، الأمر الذي جعلهم مطمعاً للعديد من الأندية المميزة، خصوصاً من كبار الفرق التي تطمح دائماً لتعزيز صفوفها بمواهب شابة تتمتع بمستويات فنية كبيرة.

وكان من الممكن أن تشهد مسيرة النجم المغربي أشرف حكيمي، الذي يلعب موسمه الثاني على سبيل الإعارة مع نادي بوروسيا دورتموند الألماني، قادمًا من نادي ريال مدريد الاسباني، تحولاً آخر لو تمت صفقة انتقاله إلى نادي أولمبيك مرسيليا الفرنسي على أرض الواقع، حيث كان النادي الجنوبي قريبًا من ضمه الصيف الماضي.

وحسب المدير الرياضي لهذا الفريق أندوني زوبيزاريتا، والذي يعتبر أيضًا أسطورة في برشلونة خلال فترته كحارس مرمى، فقد أكد دخول ناديه في مفاوضات رسمية مع حكيمي الذي وافق على الانتقال، لكن مرسيليا تراجع عن ذلك بسبب الخوف من عدم تأقلم اللاعب مع دوري يعتمد على الجانب البدني كالدوري الفرنسي، حسب زوبيزاريتا.

وأضاف في تصريحات نقلها موقع (فوت ميركاتو) الفرنسي: “كنا على وشك التوقيع مع حكيمي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، خاصة مع حاجتنا لمدافع أيسر، وكنا نرى فيه لاعبًا شابًا قادرًا على تقديم الإضافة للفريق”.

وتابع: “لكن هناك معايير معنية أبطلت هذه الصفقة رغم أننا كنا قد دخلنا في مفاوضات رسمية مع اللاعب الذي كان معارًا لبوروسيا دورتموند، أما سبب فشل الصفقة فهو أننا كنا نرى فيه لاعبًا غير قادر على التأقلم مع الدوري الفرنسي بسبب بنيته الجسدية الضعيفة، وسيكون علينا إعطاءه وقتًا طويلاً للتأقلم”.

ويُحقق حكيمي بداية موفقة هذا الموسم سواء في الدوري الألماني أو دوري أبطال أوروبا، حيث تمكن من تسجيل هدفين في كل مسابقة، إضافة إلى تمريرة حاسمة في “البوندسليغا”، وهي بداية جعلته يحظى باهتمام العديد من الأندية الأوروبية الكبيرة على غرار تشلسي الإنكليزي ويوفنتوس الإيطالي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة