أسرة ايطالية عالقة بمراكش بسبب إلغاء الرحلات بين المغرب وايطاليا

حرر بتاريخ من طرف

علِقت عائلة صقلية تتكون من أب وأم وثلاثة أطفال دون سن العاشرة، في المغرب لأن شركة (رايان إير) ألغت جميع الرحلات الجوية إلى إيطاليا منذ أول أمس، بسبب تفشي فيروس كورونا في ايطايا.

وقال “فرانشيسكو كاتالفو” في تصريحات لمجموعة (أدنكرونوس) الإعلامية الإيطالية، الأربعاء، “لا نعرف ما يجب علينا فعله لأن السفارة الإيطالية لا ترد علينا ولا حتى القنصل، وها نحن الآن نعود إلى المطار”، لكن “مع ثلاثة أطفال صغار، أصبح كل شيء أكثر تعقيدًا”.

وأوضح المواطن الصقلي أن “شركة (رايان اير) ألغت الرحلة من مراكش الى “كاتانيا” أمس ولا تعطينا أي حل بديل، وقد كنا نفكر بالذهاب إلى ألمانيا، لكن أن نجوب نصف أوروبا تحت وطأة فيروس كورونا ومعنا ثلاثة أطفال صغار، يمثل مجازفةً”.

وذكر “كاتالفو” أن “وزارة الخارجية والسفارات الإيطالية في المغرب لا تجيبنا، نريد الحصول على رد من المؤسسات التي تركتنا نواجه مصيرنا”. وأوضح أنه “اتصلنا بالسفارة في الرباط، لكن هناك صوت مرشد آلي فقط، بينما قالوا لنا في الدار البيضاء أن نحسم الأمر مع (رايان اير). هذا سخف حقاً”.

وأضاف الأب الصقلي “نود فقط الحصول على إجابات حول ما يجب القيام به، وأكرر أن لدينا أطفال صغار للغاية ومن الصعب أن نبقى عالقين هنا، حتى أن أي شخص من الحكومة لم يتصل بنا، علما بأننا مسجلون في جميع المواقع المعنية بالسفر”.

وذكر فرانشيسكو كاتالفو “نحن نعلم أن هناك كثير من الإيطاليين عالقين هنا، وأتساءل لماذا لا يأتون لاصطحابنا. يرجى السماح لنا بالاتصال بالسفارة. لدينا ثلاثة أطفال صغار وبدء رحلة ما على غير هدى، سيكون محفوفاً بالمخاطر”. واختتم مبينا أن “في مجموعتنا هناك تسعة أشخاص من كاتانيا وشخص من نابولي”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة