أسترالي يفوز ببطولة العالم للرماية على الأطباق الطائرة بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

تمكن الرامي الأسترالي ميتشيل إيليس، امس الأحد بنادي الرماية بمراكش، من الفوز بلقب الدورة ال34 لبطولة العالم للرماية على الأطباق الطائرة للحفرة الدولية التي نظمت على مدى ثلاثة أيام بمبادرة من الجامعة الملكية المغربية للرماية الرياضية.
 
وجاء فوز الرامي الأسترالي بهذا اللقب بعد احتلاله المرتبة الأولى في الترتيب العام لجميع الفئات لهذه البطولة ب 198 نقطة، في حين عادت المرتبة الثانية للإيطالي أندريا ترابوكو ( 197 نقطة) بعد الاحتكام الى مباراة السد التي جمعته مع الفرنسي فيرناندو دينيس المحتل للمرتبة الثالثة والإيطالي ماريو دي دوناتو صاحب المرتبة الرابعة.
 
تجدر الإشارة الى أن الرامي المغربي محمد رماح استطاع تحقيق نتيجة مهمة في هذه التظاهرة الدولية، والتي مكنته من احتلال المرتبة الثامنة في الترتيب العام ، وذلك بعد أن أحرز على 195 نقطة من مجموعة 200 صحن المخصصة لكل مشارك في هذه البطولة.
 
وفي فئة الإناث، عاد اللقب الى الاسترالية أنا شيدرينا، لاحتلالها المرتبة الأولى ب193 نقطة من أصل 200 صحن، متبوعة بالفرنسية إيدويج دينوار ب190 نقطة، فيما كانت المرتبة الثالثة من نصيب مواطنتها كالولين أرنودييكس ب189 نقطة. واحتلت المغربيتان ياسمينة المسفيوي ومريم رماح ، معا المرتبة السادسة ب187 نقطة.
 
أما في فئة الشبان، فقد كان اللقب من نصيب الرامي الأسترالي إيليس ميتشيل ( 198 نقطة )، فيما عادت اللقب في فئة الشيوخ، للايطالي ماريو دي دوناتو( 197 نقطة)، وفي فئة الشيوخ الممتازين احتل المرتبة الأولى الإيطالي ليونيلو ماسييرو ( 194 نقطة).
 
من جهة أخرى، وحسب الترتيب العام الخاص بالفرق، أحرز لقب هذه الدورة في فئة الكبار الفريق الفرنسي الذي تمكن رماته الثلاثة ( فيرناندو دينيس وجيروم سيمون وديميتري كومباس)من الحصول على 585 نقطة من أصل 600 صحن، متبوعا بكل من أستراليا ( 581 نقطة) في الرتبة الثانية، وإيطاليا ( 578 نقطة) في الرتبة الثالثة.
 
وفي فئة الشبان كان اللقب من نصيب الفريق الأسترالي ( 581 نقطة)، أما الرتبة الثانية فكانت من نصيب إيطاليا ( 573 نقطة) وعادت الرتبة الثالثة لفرنسا ( 558 نقطة).
 
وبالنسبة لفئة الإناث فكان اللقب من نصيب الفريق الاسترالي ( 564 نقطة )، والرتبة الثانية لإيطاليا ( 558 نقطة) متبوعا بالفريق الفرنسي الحاصل على 553 نقطة .
 
أما لقب فئة الشيوخ فكان من نصيب الفريق الفرنسي الذي أحرز 578 نقطة، فيما عاد هذا اللقب في فئة الشيوخ الممتازين للفريق الإيطالي الذي تمكن من تحقيق 569 نقطة.
 
وشارك في هذه التظاهرة الرياضية الدولية، المنظمة تحت رئاسة صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، حوالي 210 راميا ينتمون الى 11 دولة من بينها إيطاليا وفرنسا وجمهورية التشيك، وانجلترا وأستراليا وإسبانيا والبرتغال وجنوب إفريقيا والكويت والجزائر بالإضافة الى المملكة المغربية الممثلة بأزيد من مائة رامي.
 
تجدر الإشارة الى أن كل مشارك في هذه البطولة، حاول تحقيق أكبر عدد من النقط من أصل 200 صحن، (العدد محدد في اليوم الأول 75 صحنا، وفي اليوم الموالي 75 صحنا، أما اليوم الأخير فحدد في 50 صحنا).
 
يذكر أن بطولة العالم للرماية على الأطباق الطائرة تعتبر أساسية، حيث تمكن المتبارين الى جانب المشاركة في منافسة البطولة القارية والجائزة الكبرى لهذه اللعبة، من التباري للظفر بلقب كأس العالم في هذه الرياضة.
 
كما تجدر الإشارة الى أن نادي الرماية بمراكش يتوفر على بنيات تقنية للرماية تستجيب للمعايير الدولية مما يخول له تنظيم مثل هذه الملتقيات الدولية، فضلا عن قربه من مطار مراكش الدولي (8 كلم) وتوفره على فضاء مجهز لاستقبال أزيد من 500 شخص.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة